أبوظبي للتنمية تتواجد في اجتماع التنسيق العربي بفيينا
فيينا
شارك وفد صندوق أبوظبي للتنمية، برئاسة محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، في الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، الذي عُقد في العاصمة النمساوية فيينا، والذي استضافته مؤسسة الأوبك للتنمية الدولية. الاجتماع جاء بمشاركة ممثلي مؤسسات مالية مهمة من بينها المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
تعزيز التعاون بين المؤسسات
خلال الاجتماع، تم مناقشة سبل تعزيز دور مجموعة التنسيق العربية كمنصة رائدة للتمويل التنموي المشترك، حيث تسهم هذه المجموعة في توحيد الجهود وتوجيه الاستثمارات لتحقيق أهداف التنمية الإقليمية والدولية. كما تم استعراض كيفية تحسين كفاءة التمويل التنموي من خلال تكامل الجهود بين المؤسسات الأعضاء، مع التركيز على دعم النمو القائم على التصدير وتعزيز التنويع الاقتصادي. تعتبر هذه النقاشات خطوة هامة نحو تحقيق أثر تنموي مستدام في الدول المستفيدة.
آليات العمل المستدام
أشار محمد سيف السويدي، إلى أهمية التزام المؤسسات بتعزيز العمل التنموي وتطوير حلول تمويلية فعالة تساهم في تحقيق نتائج ملموسة. وأوضح أن التعاون والتكامل بين المؤسسات الأعضاء يُساعد على تعزيز كفاءة التمويل التنموي، بالتالي دعم جهود النمو والقدرة على مواجهة التحديات التنموية. هذا يعكس رؤية شاملة لتسريع عملية التنمية المستدامة في الدول الشريكة.
- تعزيز التعاون بين المؤسسات لتحقيق أثر أكبر.
- تطوير حلول متكاملة في قطاعات الطاقة.
- دعم التحول الرقمي في المشاريع التنموية.
- مواصلة حشد الموارد والخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| نوع الاجتماع | الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء المؤسسات |
| المكان | فيينا، النمسا |
| رئيس الوفد | محمد سيف السويدي |
| الهدف | تعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسسات |
أكد الاتصال على ضرورة مواصلة تعزيز التعاون بين المؤسسات الأعضاء لرفع الأثر التنموي للتمويلات المشتركة، والتأكيد على حشد الموارد والخبرات لتطوير حلول في مجالات الطاقة والمياه، مما يعزز من مرونة الاقتصادات ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

تعليقات