تنفيذي الشارقة يوافق على منصة عون لدراسة الحالات الاجتماعية
الشارقة
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة. تم عقد الاجتماع في مكتب سمو الحاكم لتناول قضايا هامة تتعلق بالعمل الحكومي.
اجتماع المجلس التنفيذي
ناقش المجلس مجموعة من المواضيع الحيوية، حيث تم النظر في السياسات العامة الخاصة بالدوائر الحكومية والهيئات، مع التركيز على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين. ونتج عن الاجتماع قرار بإضافة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة إلى قائمة المستفيدين من المساعدة الاجتماعية الإضافية، بشرط أن يكون لدى المنتفع بطاقة ذوي الإعاقة سارية المفعول.
منصة “عون” الحكومية
أقر المجلس أيضاً منصة “عون”، البوابة الحكومية الجديدة المختصة بدراسة الحالات الاجتماعية. تُعتبر “عون” إحدى نتائج مشاريع تطوير الخدمات الحكومية ضمن برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل. تسهم هذه المنصة في تعزيز التكامل الرقمي بين الدوائر الحكومية المعنية لدراسة الحالات والطلبات الاجتماعية بشكل أسرع وفعال.
فوائد منصة “عون”
تسعى منصة “عون” إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المهمة، تشمل:
- إنشاء منظومة رقمية موحدة تعزز التكامل الرقمي.
- رفع كفاءة الإجراءات الحكومية وتقليل الزمن اللازم لمعالجة الحالات.
- تحسين موثوقية البيانات من خلال الربط المباشر مع مصادر البيانات الرسمية.
- تسهيل رحلة المتعامل عبر تقليل الإجراءات اليدوية.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| تكامل رقمي | يؤدي إلى تسريع الخدمات المقدمة للمواطنين. |
| دقة البيانات | تحسين موثوقية البيانات المتبادلة بين الدوائر. |
تأتي هذه الجهود استجابة لاحتياجات المجتمع، إذ تسهم في تحسين وتسهيل الإجراءات الحكومية وتعزيز جودة الحياة.

تعليقات