سلطان بن أحمد يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برشلونة لتعزيز التعاون

سلطان بن أحمد يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برشلونة لتعزيز التعاون
سلطان بن أحمد يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برشلونة لتعزيز التعاون

الشارقة للإعلام

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم بين مدينة الشارقة للإعلام “شمس” وكلية الاتصال بجامعة برشلونة، في خطوة تهدف لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الإعلام والتكنولوجيا.

أهداف التعاون بين الجانبين

وقع مذكرة التفاهم راشد عبدالله العوبد، مدير عام مدينة الشارقة للإعلام، والدكتور جون جي بورغيرا، عميد كلية اللغات والاتصال بجامعة برشلونة. تهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار شامل للتعاون الأكاديمي والبحثي، وتطوير برامج مشتركة تخدم الجانبين، مما يعكس التزام “شمس” بتعزيز الابتكار والريادة.

تبادل الخبرات والممارسات الحديثة

تسهم المذكرة في تعزيز تبادل الخبرات الأكاديمية والمهنية بين مدينة الشارقة للإعلام وكلية برشلونة، كما تهدف إلى تنظيم مؤتمرات وورش عمل، مما يساهم في رفع كفاءة الكوادر الوطنية وتزويدهم بالمعارف المطلوبة. من خلال هذه الشراكة، يتمكن الطرفان من الاستفادة من أفضل الممارسات في مجالات الإعلام والتعليم الصناعي.

الابتكار ودعم المشاريع الطلابية

ستقوم المذكرة بدعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال، من خلال احتضان المشاريع الطلابية وتنميتها، مما يعزز القدرة على تحويل الأفكار الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة للارتقاء بمستوى التعليم والمهارات في المجتمع، وتحقيق رؤية الشارقة كوجهة للإبداع والثقافة.

  • تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية.
  • تطوير برامج تدريبية للطلاب في مجالات الإعلام.
  • تنظيم ورش عمل مشتركة تخدم الصناعة.
  • خلق مجالات جديدة للإبداع وريادة الأعمال.
العنوان التفاصيل
مذكرة تفاهم تعاون بين الشارقة للإعلام وجامعة برشلونة.
أهداف التعاون تبادل الخبرات وتعزيز الابتكار.
تطوير البرامج إعداد برامج تعليمية مشتركة.

تفتح مذكرة التفاهم آفاقًا جديدة للجانبين؛ مما يسهم في تعزيز المكانة الثقافية والتعليمية للإمارة.

كاتب لدي جريدة المسار بخبرة تصل لعشر سنين في المجال الأخباري خصوصا في الشأن العربي، أقدم تغطيات حصرية للعديد من الملفات.