محمد بن زايد يؤكد دور «أبوظبي للاستثمار» في التنويع الاقتصادي

محمد بن زايد يؤكد دور «أبوظبي للاستثمار» في التنويع الاقتصادي
محمد بن زايد يؤكد دور «أبوظبي للاستثمار» في التنويع الاقتصادي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وفد جهاز أبوظبي للاستثمار في مناسبة خاصة تحتفي بمرور 50 عاماً على تأسيس الجهاز ، حيث أبدى سموه امتنانه للجهود المبذولة من قبل الوفد وذلك في سبيل تعزيز أداء الجهاز وتحقيق أهدافه ، وأشاد بدور الرعيل الأول الذين أسسوا الجهاز وكل من ساهم في تطوره.

دور جهاز أبوظبي للاستثمار في الاقتصاد

أكد سمو الشيخ محمد بن زايد أهمية جهاز أبوظبي للاستثمار في دعم رؤية الدولة التنموية ، مشيراً إلى أنه يعتبر من الأدوات الأساسية لتنويع الاقتصاد وتحقيق النمو المستدام ، حيث يسهم الجهاز بشكل فعال في توجيه الاستثمارات نحو مجالات الاستدامة والتكنولوجيا الحديثة.

التوجه نحو المستقبل

شدد سموه على ضرورة استمرارية الابتكار والتطوير داخل الجهاز لضمان مواكبته للتغيرات العالمية وتحقيق التفوق في مجالات الاستثمار ، حيث يتمتع الجهاز بموقع متميز على خريطة الاستثمارات العالمية مما يعزز من مكانة الدولة كمركز مالي واقتصادي نوعي.

الاحتفاء بمسيرة الإنجاز

قدّم سموه التهاني للوفد بمناسبة مرور خمسة عقود من العمل الجاد والإنجازات الملهمة في مختلف المجالات ، وتحث المسؤولين في جهاز أبوظبي للاستثمار على تعزيز التعاون والشراكات مع الجهات المحلية والدولية في سبيل دفع مسيرة التنمية الاقتصادية ، مما يبشر بمستقبل واعد للدولة.

  • رؤية مستقبلية قائمة على الابتكار.
  • تعزيز الشراكات مع الاستثمار الأجنبي.
  • ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز اقتصادي.
  • تنمية مستدامة تلبي احتياجات الأجيال القادمة.
العنوان التفاصيل
التأسيس تأسس جهاز أبوظبي للاستثمار عام 1976
الأهداف العمل على تنويع مصادر الدخل
الاستثمارات توجه نحو الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار

إن هذا اللقاء يعكس التفاني والحرص الذي يبديه سمو الشيخ محمد بن زايد نحو تطوير وإبراز دور جهاز أبوظبي للاستثمار كمؤسسة رائدة تعزز وتدعم النمو الاقتصادي للدولة.

كاتب لدي جريدة المسار بخبرة تصل لعشر سنين في المجال الأخباري خصوصا في الشأن العربي، أقدم تغطيات حصرية للعديد من الملفات.