أمير قطر ورئيس الإمارات يتبادلان الاتصالات لتعزيز التعاون الثنائي
تلقى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، حيث عبر رئيس الإمارات عن تعازيه لأمير قطر جراء الحادث المؤلم الذي وقع في إحدى المنشآت الصناعية في منطقة رأس لفان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين ومؤكداً دعم الإمارات لقطر في هذه المحنة.
تميم بن حمد بدوره، أعرب عن شكره لرئيس الإمارات على تعاطفه وتضامنه الأخوي، مشيراً إلى العمق التاريخي للعلاقات بين الدولتين الشقيقتين، بحسب بيان الديوان الأميري. كان الاتصال فرصة لاستعراض الروابط الأخوية بين قطر والإمارات، والتي دائما ما كانت تقف في صف واحد خلال الأوقات الصعبة.
معالجة آثار الحادث المؤلم
أعلنت وزارة الداخلية القطرية أمس عن وفاة 13 شخصاً وإصابة 66 آخرين بسبب الحادث الذي وقع مساء الأحد الماضي في أحد المصانع بمدينة رأس لفان، نتيجة عطل أثناء التشغيل، مما أدى إلى وضع حداد على الضحايا وأثر كبير على عائلاتهم. تتواصل الجهود لمعالجة الأحوال الطارئة وتقديم الدعم اللازم للمتضررين وعائلاتهم.
- تقديم الدعم النفسي لعائلات الضحايا.
- تسريع إجراءات التحقيق في ملابسات الحادث.
- تطبيق معايير سلامة جديدة في المنشآت الصناعية.
- رفع مستوى الوعي حول مخاطر العمل في الصناعات الثقيلة.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| عدد الضحايا | 13 قتيلاً |
| المصابين | 66 مصاباً |
| مكان الحادث | مدينة رأس لفان الصناعية |
| سبب الحادث | عطل أثناء التشغيل |
تستمر المحاولات لتعزيز الاستجابة الطارئة، حيث يمتد التضامن العربي ليعبر عن قوة الروابط بين الدول في الأوقات الصعبة.

تعليقات