أحمد بن سعيد يشارك في حفل تخريج طلاب «محمد بن راشد للطب»
الكلمة المفتاحية
شهد سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة دبي الصحية ورئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، حفل تخريج دفعة 2026 من طلبة وطالبات الجامعة، في مركز دبي التجاري العالمي، بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها.
ضمّت دفعة 2026 من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية 184 خريجاً وخريجة من 40 برنامجاً أكاديمياً في مختلف التخصصات الطبية، من بينها كلية الطب وكلية هند بنت مكتوم للتمريض والقبالة، وكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان بالإضافة إلى عمادة الدراسات الطبية العليا.
دور الخريجين في المستقبل الصحي
هنأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الخريجين وأسرهم، مشيداً بتفانيهم واجتهادهم خلال مسيرتهم الأكاديمية. وأكد أهمية دورهم في دعم مستقبل القطاع الصحي وخدمة المجتمع. وأشار سموه إلى أن نجاحات الجامعة تحققت بفضل الدعم المتواصل والرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، التي جعلت صحة الإنسان ركيزة أساس في التنمية المستدامة.
رؤية جامعة محمد بن راشد للطب
تحدثت الدكتورة رجاء عيسى القرق، عضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس الجامعة، عن الرؤية الطموحة التي تمتلكها الجامعة، والتي تهدف إلى إعداد أجيال من الكفاءات الطبية تجمع بين التميّز العلمي والمهارة المهنية والالتزام الإنساني. وأعربت عن فخرها بالخريجين الذين سيمثلون إضافة نوعية للقطاع الصحي ويثرون مسيرة البحث العلمي بما يتوافق مع تطلعات المستقبل.
قيم مهنة الطب
عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أكدت أن القيادة الرشيدة رسّخت قيمة الإنجازات من خلال تأثيرها الإيجابي على حياة الإنسان، وهي رسالة تعكسها المهن الصحية يومياً. وأشارت إلى أهمية تخريج هذه الدفعة في ذكرى تأسيس الجامعة، التي حصلت على مكانة مرموقة في التعليم الطبي والبحث العلمي خلال عشر سنوات.
- استمرار دعم القيادة الرشيدة للتعليم الطبي.
- التزام الخريجين برسالتهم الإنسانية والمهنية.
- أثر البرامج الأكاديمية على تطوير القطاع الصحي.
- فخر الجامعة بمرور عقد من الزمن في مسيرتها.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| عدد الخريجين | 184 خريجاً وخريجة |
| عدد البرامج الأكاديمية | 40 برنامجاً |
| مدة تأسيس الجامعة | 10 سنوات |
| المكان | مركز دبي التجاري العالمي |
عبر الخريج الدكتور محمد البريكي، عن شكره ودعمه للقيادة الرشيدة، مشيراً إلى التحديات التي واجهتها هذه الدفعة بسبب جائحة كوفيد-19، وهو ما عزز مهاراتهم في التكيّف والعمل بروح المسؤولية. كما أعرب عن امتنانه لأسر الخريجين على دعمهم المتواصل.

تعليقات