معسكر المنتخب السعودي للفتيات ينطلق في أبها استعدادًا للمنافسات المقبلة
انطلقت اليوم الخميس معسكر المنتخب السعودي للفتيات في مدينة أبها، الذي يستمر حتى 6 يوليو 2026، وهو جزء من البرنامج الإعدادي الذي يشرف عليه الجهاز الفني، حيث يهدف المعسكر إلى تعزيز الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات ورفع مستوى أدائهن استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.
تفاصيل المعسكر وأهميته
تضم القائمة (22) لاعبة للانضمام إلى المعسكر، وهن: الجوري الدوسري، نورة المالكي، مريم اليوسف، الجليلة مدبش، تالا حافظ، لارا بخيت، صبا العليان، ديما إبراهيم، الجوهرة عبدالله، ريحانة جلال، هاجر الجابري، ليندا ناصر، آلاء بدر، سما الحربي، رنا الخماش، أريف الكريم، ديلار مختار، ألينا بوقس، رولين عبدالله، هتون آل غائب، هداية عبدالعزيز، ورتيل المربعي.
المباريات الودية ودورها
يتضمن المعسكر خوض مباراتين وديتين أمام منتخب البحرين للفتيات، حيث تُقام المواجهة الأولى يوم 2 يوليو، بينما تُلعب الثانية يوم 5 يوليو على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، ما يتيح للاعبات فرصة اكتساب الخبرات الدولية وتطبيق الجوانب الفنية التي يعمل عليها الجهاز الفني.
- يعزز المعسكر الجاهزية البدنية للاعبات.
- يوفر فرص احتكاك مع فرق دولية.
- يدعم تطوير المهارات الفردية والتكتيكية.
- يساهم في رفع استعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة.
أهمية تطوير المنتخبات النسائية
وأكدت مديرة إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عالية بنت عبدالعزيز الرشيد، أن المعسكر يأتي ضمن جهود تطوير المنتخبات النسائية وتعزيز مسار إعداد اللاعبات، مشيرةً إلى أهمية المباريات الودية التي تُعتبر عاملًا رئيسيًا في رفع الجاهزية الفنية وإتاحة فرص الاحتكاك الدولي، بما يدعم تطور اللاعبات واستعدادهن للاستحقاقات القادمة.
| الاسم | الدور |
|---|---|
| الجوري الدوسري | مهاجمة |
| نورة المالكي | مدافعة |
| مريم اليوسف | وسط ميدان |
| الجليلة مدبش | مهاجمة |
تسعى إدارة المنتخب من خلال هذا المعسكر إلى تعزيز منظومة العمل النسائي في كرة القدم، بينما تتطلع اللاعبات إلى تقديم مستواهن الفني في المباريات المقبلة.

تعليقات