الإمارات تعزز ريادتها الأمنية بمنظومة شرطية استباقية وفقًا لسيف بن زايد
اجتماع مجلس قيادات الشرطة
ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اجتماع مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية حيث تم استعراض الأولويات الخاصة بالمرحلة المقبلة لتعزيز المنظومة الأمنية بما يتوافق مع توجه حكومة دولة الإمارات نحو استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي ذاتي التنفيذ، مما يوفر قيادة ذكية تسهم في رفع كفاءة العمليات وجودة الخدمات الأمنية.
تطوير المنظومة الأمنية
جاء هذا الاجتماع في سياق أهمية تكامل جهود القطاع الأمني مع مستجدات التكنولوجيا الحديثة؛ إذ أكد سموه على ضرورة تحسين الأداء الشرطي لمواكبة التطورات وتحقيق أفضل النتائج. أشار إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الشرطية سيساهم بشكل فعّال في رفع مستوى الأمان وضمان السلامة العامة، مما يسهل العمل الشرطي ويعزز الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية.
نتائج المؤشرات الاستراتيجية
ناقش المجلس أيضاً نتائج المؤشرات الاستراتيجية للربع الأول من عام 2026، حيث تم مراجعة المستهدفات والخطط التشغيلية للقطاعات الشرطية. يتمثل الهدف في دعم مسيرة التطوير المستمر من خلال تحسين الأداء المؤسسي، وذلك لتلبية احتياجات المجتمع وبما يتماشى مع تطلعات المواطنين والمقيمين.
- تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية المختلفة.
- تطبيق استراتيجيات مستندة إلى البيانات لتحسين الأداء.
- تفعيل استخدام التقنيات الحديثة في الخدمات الأمنية.
- تقديم الدعم المستمر لأفراد الشرطة لتحسين القدرات.
الرؤية المستقبلية للأمن
أوضح سمو الشيخ سيف بن زايد أنه سيتم الاستمرار في ترسيخ نظام شرطي استباقي وذكي؛ إذ تسعى دولة الإمارات إلى أن تكون رائدة في مجال الأمن والأمان. هذا التوجه يهدف إلى بناء مستقبل يتزعم المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة ويعزز جودة حياة المجتمع.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| الأولويات الأمنية | تطوير نظام أمني شامل ومستدام يواكب التحديات المتزايدة. |
| تقنيات الذكاء الاصطناعي | تطبيق تقنيات متطورة لتحسين جودة الخدمات الأمنية. |
| نتائج الأداء | قياس فعالية الخطط الاستراتيجية عبر مؤشرات دقيقة. |
تحرص دولة الإمارات على مواصلة تعزيز الأمن، مما يسهم في توفير بيئة مستقرة وآمنة للجميع.

تعليقات