استثمار الإمارات في المستقبل: تصريح ذياب بن محمد

استثمار الإمارات في المستقبل: تصريح ذياب بن محمد
استثمار الإمارات في المستقبل: تصريح ذياب بن محمد

الكلمة المفتاحية

تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان حفل تخريج الدفعة التاسعة عشرة من طلبة مجمَّعيْ أبوظبي ومدينة محمد بن زايد، حيث بلغ عددهم 446 طالباً وطالبة. حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين، مما يعكس التزام الدولة بتعزيز التعليم كأولوية وطنية.

احتفاء بتفوق الخرّيجين

هنّأ سموّ الشيخ ذياب الخرّيجين والخرّيجات، مُعرباً عن أمنياته لهم بمزيدٍ من النجاح في مسيرتهم العلمية، وأكد أهمية التمسك بقيم الطموح وما يساهم في تطوير الوطن وتعزيز مكانته على المستوى العالمي. شدد على ضرورة استمرارية التعليم ودعمه كأداة لتحقيق التنمية المستدامة.

أهمية التعليم في الرؤية الوطنية

أعرب أحمد بن محمد الحميري عن أهمية النجاحات المتواصلة التي حققتها مدارس الإمارات الوطنية، موضحاً أنها تجسد رؤية الدولة في ترسيخ التعليم كدعامة أساسية لبناء الإنسان. كما أبرز دور سموّ الشيخ منصور في دعم التعليم، والذي أسهم بشكل فعّال في تطوير البرامج الأكاديمية ورفع جودة التعليم.

المستقبل يحتاج إلى تعليم مبتكر

أشار الحميري إلى توجه المدارس نحو تنمية مهارات القيادة والتفكير النقدي، مع التركيز على توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم. كذلك ذكر أهمية الاستثمار في الابتكار والممارسات التعليمية الحديثة التي تُساعد على إعداد جيل قادر على المساهمة في اقتصاد المعرفة.

  • كرّم سموّ الشيخ ذياب الطلبة الخرّيجين.
  • تسلّم سموّه هدية تذكارية خلال الحفل.
  • أعرب الخرّيجون عن اعتزازهم ببيئة التعليم التي حصلوا عليها.
  • تجاوز عدد الخريجين منذ تأسيس المدارس 7,000 خرّيج.
العنوان التفاصيل
عدد الخرّيجين 446 طالباً وطالبة
عدد الخريجين الإجمالي أكثر من 7,000 خرّيج
دور التعليم تحقيق التنمية المستدامة
توجه المدارس تعليم مبتكر باستخدام الذكاء الاصطناعي

بهذا، تستمر مدارس الإمارات الوطنية في رفع مستوى التعليم، مما يسهم في تكوين جيل متميز يسعى نحو خدمة وطنه وتنميتة.

كاتب لدي جريدة المسار بخبرة تصل لعشر سنين في المجال الأخباري خصوصا في الشأن العربي، أقدم تغطيات حصرية للعديد من الملفات.