الشارقة تعزز التعاون مع الضرائب من خلال اتفاقية الربط الإلكتروني
وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والهيئة الاتحادية للضرائب اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز تبادل المعلومات والربط الإلكتروني بين المؤسستين؛ بما يسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي وزيادة كفاءة تبادل البيانات ودعم الامتثال الضريبي وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية.
بموجب هذه الاتفاقية، سيتم العمل على تطوير قنوات الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات وفق أعلى معايير الأمن السيبراني وحماية المعلومات، مما يضمن توفير بيانات دقيقة ومحدثة. تؤكد هذه الاتفاقية التزام الطرفين بمواصلة تطوير آليات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف، بما يعزز من كفاءة العمل الحكومي.
تعزيز الشراكات الاستراتيجية
قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، حمد علي عبدالله المحمود، إن الاتفاقية تجسد حرص الدائرة على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الاتحادية، مما يدعم تكامل الأدوار الحكومية ويرفع من كفاءة الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال. الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات مع الهيئة الاتحادية للضرائب يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز بيئة الأعمال في الإمارة وتسهيل الإجراءات على المستثمرين ورواد الأعمال.
إثراء منظومة البيانات
من جهته، أكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، عبدالعزيز محمد الملا، أن البيانات المتبادلة بموجب الاتفاقية ستسهم في إثراء منظومة بيانات الهيئة، كما ستعزز قدراتها على الاعتماد على نماذج الذكاء الاصطناعي المساعد المستخدمة في دعم قرارات وتوصيات التسجيل والامتثال الضريبي. هذه الخطوات ستعمل على رفع مستوى دقة المخرجات وكفاءة العمليات، كما ستدعم جهود الهيئة لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المُساعد (Agentic Ai).
- تسهيل الإجراءات الحكومية.
- تعزيز الانتقال الرقمي بين الجهات.
- تطوير قنوات جديدة للتواصل الفعال.
- رفع مستويات الأمان المعلوماتي.
| العنوان | التفاصيل |
|---|---|
| تاريخ التوقيع | تم التوقيع في الأسبوع الماضي. |
| أهداف الاتفاقية | رفع كفاءة العمل الحكومي وتبادل البيانات. |

تعليقات