سلطان القاسمي يعلن تشكيل مجلس إدارة غرفة الشارقة الجديدة

سلطان القاسمي يعلن تشكيل مجلس إدارة غرفة الشارقة الجديدة
سلطان القاسمي يعلن تشكيل مجلس إدارة غرفة الشارقة الجديدة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً يتعلق بإعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة. هذا القرار يأتي في إطار تعزيز دور الغرفة في دعم القطاع الاقتصادي والتنمية التجارية في الإمارة.

تركيبة المجلس الجديد

لقد نص المرسوم على أن يرأس المجلس عبد الله سلطان محمد العويس، ويضم في تشكيله مجموعة من الأعضاء المميزين في مجالاتهم. تتضمن قائمة الأعضاء الشيخ ماجد بن فيصل بن خالد بن خالد القاسمي، وأحمد محمد عبيد عيسى النابودة، وكذلك جمال محمد سلطان بن هويدن. كما تشمل الأسماء: حليمة حميد علي العويس، رغدة حمد عمران تريم، وزياد محمود خيرالله الحجي.

مدة العضوية وآلية التمديد

تحدد مدة العضوية في المجلس بأربع سنوات، تبدأ من تاريخ تشكيله. يُسمح بتمديد هذه المدة بشكل مماثل عند الحاجة. وفقاً للمرسوم، سيستمر المجلس في تصريف أعماله حتى يتم تعيين مجلس جديد، مما يضمن استمرارية العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للقطاع التجاري.

أهمية الغرفة التجارية

تلعب غرفة تجارة وصناعة الشارقة دوراً محورياً في تنمية الاقتصاد المحلي، حيث تعمل على تعزيز الروابط بين المستثمرين وتسهيل فرص التعاون التجاري. بالإضافة إلى دورها في تقديم الاستشارات والدعم اللازم لأعضاء الغرفة، مما يسهم في تحسين بيئة الأعمال.

  • ترأس المجلس عبد الله سلطان محمد العويس.
  • مدة العضوية في المجلس أربع سنوات.
  • يمكن تمديد مباشرة للمجلس بموجب قرار.
  • تستمر الأعمال في حال انتهاء مدة المجلس.
العنوان التفاصيل
الاسم عبد الله سلطان محمد العويس
الفترة أربع سنوات قابلة للتمديد
الأعضاء أكثر من 10 أعضاء موثوقين

إعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة يُمثل خطوة جديدة نحو تعزيز المشهد التجاري، وسيكون له دور فعال في دفع عجلة التنمية وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين المحليين وأصحاب الأعمال.

كاتب لدي جريدة المسار بخبرة تصل لعشر سنين في المجال الأخباري خصوصا في الشأن العربي، أقدم تغطيات حصرية للعديد من الملفات.