الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

LG تطلق شاشة تلفاز طاردة للبعوض

LG تطلق شاشة تلفاز طاردة للبعوض
نُشر في: الأحد 19 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أطلقت شركة LG إصدارًا جديدًا من أجهزة التلفاز في شاشة 32LH520D بتقنية غير تقليدية لطرد البعوض، وتضم الشاشات الحديثة العديد من التقنيات الجديدة مثل عرض 4K، وحجم شاشة أكبر، ودقة عرض وتباين تجعل الألوان تنبض بالحياة، إلا أن أغرب التقنيات التي لم نشهدها في صناعة أجهزة التلفاز من قبل، هي تقنية LG لطرد البعوض التي تقدّمها في شاشة 32LH520D للأسواق الهندية.

وتستهدف شركة LG الأسواق الهندية بتقنية مخصصة لهذه الأسواق، وذلك لدعم المستهلك بشكل أكثر فعالية لمواجهة آفة البعوض في هذه المنطقة بتقنية طاردة للبعوض في شاشة التلفاز، والتي تستخدم الموجات فوق الصوتية غير المسموعة من الإنسان العادي، ولكنها تستطيع صد البعوض وفقًا للشركة، والشاشة الجديدة أطلقت في الهند هذا الأسبوع، وفعالية هذه التقنية معتمدة من قِبَل مختبر مستقل بالقرب من تشيناي بالهند.

وقد استخدمت تقنية طرد البعوض من قبل في منتجات أخرى من LG مثل المكيفات، والغسالات، وتقنية طرد البعوض ستعمل حتى والشاشة مغلقة، وهناك نموذجان متوافران من الشاشة، الأول بحجم 32 إنشًا، وتأتي بسعر 349 دولارًا، والنموذج الثاني الأكبر يصل إلى 706 دولارات، وتخطط شركة LG لتوريد هذه النوعية من المنتجات لبلدان أخرى مثل الفلبين، وسريلانكا.

وتُعدُّ هذه الدول المستهدفة من مجموعة الدول النامية، التي لا تمثل فيها هذه الأجهزة تقنية منخفضة التكلفة، إلا أنها ستساهم بالتأكيد في منع انتشار الكثير من الأمراض في هذه المناطق، ولم تعلن LG عن أي خطط جديدة لتسويق هذه التكنولوجيا خارج الدول الثلاث التي تم ذكرها في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن التقنية كانت قيد التطوير قبل انتشار فيروس زيكا الذي عُرف خلال الآونة الأخيرة، وقد صرَّحت LG بأن الهدف من التقنية ليس إيجاد حلول بديلة لأجهزة طرد البعوض الأخرى، فالتلفاز مجهز للألعاب ودقة HD كاملة أيضًا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *