الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

تنظمه “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم

96 طالباً وطالبةً يلتحقون بملتقى الصيف التدريبي بينبع والرياض

96 طالباً وطالبةً يلتحقون بملتقى الصيف التدريبي بينبع والرياض
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

انطلق يوم الجمعة الماضي، ملتقى الصيف الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم، لتدريب طلاب الأولمبياد الدولي في تخصصات الرياضيات والعلوم، وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية، لتأهيل واختيار مرشحين للمشاركات الخارجية؛ لتمثيل المملكة بشكل مشرف.

ويستمر ملتقى الصيف حتى28 شعبان 1437هـ، الموافق 4 يونيو 2016، بمشاركة 96 طالباً وطالبة (40 طالبة، و56 طالباً)، ويقام في فندق سويت نوفتيل في مدينة الرياض بالنسبة للطالبات، بينما تستضيف الهيئة الملكية في ينبع الطلاب.

ويقوم على تدريب الطلاب والطالبات في ملتقى الصيف 25 مدرباً ومدربة، ويجري تدريبهم على مجموعتين للرياضيات ومثلهما للعلوم بفروعها الثلاثة الكيمياء والفيزياء والأحياء، وكذلك مجموعة لتخصص الفيزياء، ويتم تدريب الطالب على مدار أيام الملتقى ما يقارب من 80 ساعة تدريبية.

وقال الدكتور عبدالرحمن القويزاني المدير العام للأولمبياد الدولي في “موهبة”: إن وزارة التعليم و”موهبة” حريصتان على تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الأولمبياد الدولي بتخصصاته كافة، والإسهام في بناء جيل قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية، وتعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة الدولية في مجال الرياضيات والعلوم.

وأضاف الدكتور القويزاني، أنه استكمالاً للخطة التدريبية التي وضعتها إدارة الأولمبياد الدولي في “موهبة”، يأتي ملتقى الصيف لتقديم المادة التدريبية الجديدة التي أعدها خبراء الفرق العلمية بالإدارة حسب الخطط الزمنية التي تستهدف تأهيل هؤلاء الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات الدولية.

وأشار إلى أن آلية اختيار الطلبة الذين التحقوا بهذا الملتقى، كانت بناءً على المرشحين من ملتقى الصيف الذي عقد مؤخراً، حيث تبدأ سلسلة الملتقيات التدريبية من ملتقى الشتاء الذي يرشح له الطلاب المتميزون في الدورات الأساسية التي يلتحق بها أوائل مسابقة موهوب للرياضيات والعلوم.

يذكر أن الأولمبياد الدولي مسابقات عالمية سنوية عالية المستوى، خاصة بطلاب التعليم العام، وتحظى بمشاركة نحو 100 دولة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *