الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

90% من سكان المملكة يعانون نقص “فيتامين د”

90% من سكان المملكة يعانون نقص “فيتامين د”
نُشر في: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 | 05:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الصحة (العلاقات العامة والإعلام):

تشير دراسات منظمة الصحة العالمية، إلى أن 90% من سكان المملكة يعانون من نقص “فيتامين د”، في وقت تتزايد فيه أعداد المرضى بنقص هذا الفيتامين بشكل متصاعد في العالم.

وقال الطبيب الصيدلي والمتخصص في المكملات الغذائية والفيتامينات الدكتور محمد أبو الفضل: إن ذلك يأتي في موازاة دعوات اليوم العالمي لـ”فيتامين د”، الذي يصادف الثاني من نوفمبر كل عام، والذي يحتقل به منذ 8 سنوات، إضافة إلى التعريف بأهمية هذا الفيتامين في اليوم العالمي لهشاشة العظام وفيتامين د، الذي يصادف الـ 20 من أكتوبر كل عام.

وتفعل وزارة الصحة في حملاتها التوعوية، نظرة المجتمع بالاهتمام بهذا الفيتامين، الذي يحمل نقصانه الكثير من الأمراض، التي تسبب بعضها حالات وفاة، من خلال التعاون مع عدد من شركات الدواء المحلية.

وأوضح الدكتور أبو الفضل، بأن الحملة الصحية التوعوية ستوزع ما يقرب من 30 ألف كبسولة مجانية، حيث تشمل مختلف الجامعات، والمدارس، وصالونات التجميل النسائية، وأماكن انتظار المرضى في مستشفيات ومستوصفات المدن الكبرى، والمقاهي العائلية، والأندية الصحية النسائية، كما توزع خلال الحملة بروشورات تعريفية، تشمل معلومات طبية متقدمة باللغتين العربية والإنجليزية، عن أهمية “فيتامين د”، وخطورة نقصانه في الجسم، وكمية الجرعات الدولية التي يحتاجها الجسم، بالنسبة للعمر الافتراضي للإنسان.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *