السبت - 10 ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

84 قتيلًا في أعنف غارات روسية على حلب منذ أسابيع

84 قتيلًا في أعنف غارات روسية على حلب منذ أسابيع
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قتل 84 شخصا وأصيب العشرات في غارات شنتها قوات النظام السوري على الأحياء الشرقية في حلب، وفي غارات لطائرات روسية على كفر حمرة في ريفها الشمالي وبلدة بتابو في الريف الغربي.

وذكرت شبكة مسار برس للأنباء، أن قوات النظام شنت أمس الأربعاء أعنف هجوم منذ أسابيع على أحياء حلب الشرقية مستخدمة المروحيات والبراميل المتفجرة والصواريخ والقصف المدفعي، وأن حصيلة الضحايا ليست نهائية بسبب استمرار القصف وتواصل انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وتمكنت فصائل جيش الفتح من صد محاولات قوات النظام والمليشيات التابعة له، للتقدم على ثلاث جبهات داخل حلب، وقتلت عددا من قواته في الاشتباكات والمعارك المستمرة غربي حلب التي تتعرض لحملة جوية كثيفة تستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات والمراكز الحيوية.

ونفذ طيران النظام غارات بـالقنابل العنقودية والفوسفورية على مدينتي خان شيخون وجسر الشغور وبلدات الكفير والهبيط والتمانعة في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل رجل وطفلين وإصابة عدد من المدنيين،.

وقال مدير مركز الدفاع المدني في محافظة إدلب يحيى عرجة إن القصف استهدف المدنيين الآمنين في بيوتهم في قرية كفر جالس، مشيرا إلى وجود دمار هائل في البيوت.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *