الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

10 آلاف للهروب..

60 ألف ريـال عقوبة مفحطي الشرقية

60 ألف ريـال عقوبة مفحطي الشرقية
نُشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - مرور الشرقية (العلاقات العامة والإعلام):

أكدت الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية أنها ستبدأ مطلع شهر صفر المقبل بتنفيذ العقوبات المغلظة بحق المخالفين، وفي مقدِّمتها “التفحيط”.

ونصَّ النظام الجديد على مضاعفة عقوبة التفحيط في حالة ارتكاب المخالفة للمرة الثالثة بغرامة مالية تصل إلى 60 ألف ريـال، وإحالة المخالف للمحكمة للنظر في سجنه، وكذلك مخالفة عدم وقوف السائق بمكان الحادث، وعدم الإبلاغ عنه، وعدم تقديم المساعدة اللازمة للمصابين بغرامة مالية لا تزيد على 10 آلاف ريال أو سجن لا يزيد على 3 أشهر، أو بهما معًا.

وتقرَّر في النظام الجديد بالنسبة للتفحيط، أن تكون عقوبة المرة الأولى حجز المركبة 15 يومًا، و20 ألف ريـال غرامة مالية، ويُحال للمحكمة للنظر في سجنه، أما عقوبة المرة الثانية فتحجز المركبة لمدة شهر، و40 ألف ريـال، ويُحال للمحكمة للنظر في سجنه، و60 ألف ريـال للمرة الثالثة، ويُحال للمحكمة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وشدَّدت إدارة المرور على مخالفة تعديل المركبات؛ مبينة أن مَن يقوم بإصلاح الجسم الخارجي للمركبة أو القيام بتعديل يُخِل بأبعادها أو أدائها أو قوة محركها، أو تغيير في شكلها أو لونها أو إزالة أرقام تسجيل هيكلها بدون تصريح مُسبق يُعاقب في المرة الأولى بحد أدني 10 آلاف ريـال وحد أعلى 50 ألف ريـال، مشيرة إلى مضاعفة الغرامة المحكوم بها في المرة الثانية، وفي المرة الثالثة تضاعف الغرامة المحكوم بها في المرة الثانية مع إغلاق نهائي للورشة.

ويتضمن النظام الجديد للمخالفات، أنه في حالة قيام أي شخص بحجز أو رهن أو “ارتهان” رخصة القيادة أو السير بعقوبة حد أدنى 1000 ريـال وحد أعلى 3000 ريـال.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *