السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة فضاءات

52 مليون مريض بالتوحد في العالم

52 مليون مريض بالتوحد في العالم
نُشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد تقرير عن التوحد أنه اعتبارا من عام 2010 قدرت أعداد مرضى التوحد في العالم بنحو 52 مليون حالة.

وقال التقرير الذي نوقش، في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، أمس الثلاثاء بقطر، إن مرض اضطراب طيف التوحد (ASD) يتشكل من مجموعة من اضطرابات النمو العصبي التي تستمر مدى الحياة، وتنشأ تلك الاضطرابات خلال مرحلة الطفولة المبكرة وتؤثر على قدرة الشخص في التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الآخرين.

وأوضح مدير الطب النفسي بالمركز الجامعي للتميز في علاج إعاقات النمو بقسم الطب التطوري بمستشفى بوسطن للأطفال الدكتور كريم منير، أنه اعتبارا من عام 2010 قدرت أعداد مرضى التوحد في العالم بنحو 52 مليون حالة، وهو ما يمثل زيادة هائلة على مدار أربعين عاما.

وطرح منتدى التوحد التابع لمؤتمر “ويش” ثلاث توصيات رئيسية خاصة بالسياسات لعلاج هذا الاضطراب وسائر اضطرابات النمو العصبي الأخرى حول العالم.

وقال التقرير “نحن نعتقد أن مثل هذا التوجيه يمكن أن يساعد الحكومات في تحسين حياة أولئك الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد واضطرابات النمو العصبي الأخرى وكذلك عائلاتهم ومجتمعاتهم”.

وتضمنت التوصيات، إنشاء لجنة تنسيقية مشتركة بين عدد من الهيئات المعنية بهدف معالجة طيف التوحد على الصعيد الوطني؛ وإنشاء مراكز ذات تخصصات متعددة تُعنى بالتدريب والبحوث لتحقيق التميز في دراسة أمراض التوحد واضطرابات النمو العصبي على مدى الحياة؛ إنشاء إطار عمل يقوم على الشراكة العالمية من أجل معالجة أمراض التوحد واضطرابات النمو العصبي على مدار الحياة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *