الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

5 مسارات سياحية بالرياض لإجازة منتصف الفصل الأول

5 مسارات سياحية بالرياض لإجازة منتصف الفصل الأول
نُشر في: الإثنين 07 نوفمبر 2016 | 04:11 ص
A+ A A-
0
المسار - هيئة السياحة والتراث الوطني (العلاقات العامة والإعلام):

حددت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض خمسة مسارات سياحية، وذلك ضمن جملة من البرامج والأنشطة السياحية بالعاصمة وباقي محافظات المنطقة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول التي تبدأ بنهاية هذا الأسبوع.

وتجسد المسارات الخمسة التنوع في المقومات السياحية لدى المنطقة، والتي من شأنها إبراز مواقع أثرية، وقرى تراثية، ومنتزهات طبيعية، وقصور تاريخية، ومتاحف، وسياحة زراعية.

وتتمثل المسارات الخمسة التي تعتزم “سياحة الرياض” تفعيلها خلال هذه الإجازة، في (مسار المجمعة) الذي يبدأ في مدينة الرياض مروراً بمحافظة المجمعة ومحافظة الغاط ومحافظة الزلفي، و(مسار الرياض – الخرج – الدلم)، و(مسار الرياض – عودة سدير – وروضة سدير)، و(مسار شقراء) الذي يبدأ من العاصمة مروراً بقرية القصب ومدينة أشيقر ومحافظة شقراء، وأخيراً (المسار الداخلي) المتضمن مواقع سياحية وتراثية داخل مدينة الرياض، يشتمل على زيارة لقصر المصمك، ومركز الملك عبدالعزيز الناريخي (المتحف الوطني)، ومتحف صقر الجزيرة، والدرعية، ووادي حنيفة.

وتنظم “سياحة الرياض” رحلات سياحية من خلال منظمي الرحلات المعتمدين لدى الهيئة، ضمن مشروع المسارات السياحية في المملكة، ، كما يوفر الهاتف السياحي (19988) جميع المعلومات والبيانات الخاصة بمنظمي الرحلات السياحية في منطقة الرياض، ووسائل التواصل معهم من قبل السياح.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *