السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

بعد نهاية الجولة الرابعة

5 فرق تتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

5 فرق تتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا
نُشر في: الخميس 03 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة- عبدالرحمن الراشد:

 ارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد نهاية الجولة الرابعة أمس الأربعاء حيث تأهلت حتى الآن خمس فرق، وهي، أرسنال الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني.

بوروسيا يفوز على لشبونة

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني دور الـ16 بفوزه الثمين على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1/0) على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” في دورتموند ضمن المجموعة السادسة، وخطا إشبيلية الإسباني خطورة كبيرة نحو اللحاق بركب المتأهلين بفوزه الكبير على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (4/0) في المجموعة الثانية، فيما أهدر كل من ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ويوفنتوس الايطالي وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة الفرصة بسقوطهما في فخ التعادل أمام ليجيا وارسو البولندي (3/3)، وليون الفرنسي (1/1)على التوالي، بل أنهما أفلتا من الخسارة.

موناكو يواصل انتصاراته

وعاد ليستر سيتي الإنجليزي بتعادل سلبي ثمين من كوبنهاغن لم يكن كافياً لتخطيه الدور الأول في هذه الجولة، وذلك لفوز بورتو البرتغالي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي (1/0)، فيما قطع موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني شوطاً كبيراً للظفر ببطاقتي المجموعة الخامسة، إثر فوز الأول على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3/0)، والثاني على مضيفه توتنهام الانجليزي (1/0).

يوفنتوس يتراجع

ولم تكن حال يوفنتوس أفضل من النادي الملكي، ففي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أنه في طريقه إلى تحقيق فوز سهل على ليون الفرنسي إلا أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1)، وتراجع يوفنتوس إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط مقابل 4 نقاط لليون الذي انعش آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين.

إشبيلية ينتصر برباعية

وأجل تعثر ليون الفرنسي في تأهل اشبيلية الذي أكرم ضيفه دينامو زغرب برباعية نظيفة، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، وانفرد بالصدارة بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الذي يحل ضيفاً عليه في الأندلس في الجولة المقبلة حيث يكفي التعادل بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، في الأعوام الثلاثة الأخيرة لتخطي الدور الأول.

موناكو يتغلب على موسكو

وفي المجموعة الخامسة، عزز موناكو صدارته بفوز ساحق على ضيفه سسكا موسكو (3/0)، ورفع موناكو رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن الألماني، الذي انتزع المركز الثاني من مضيفه توتنهام الإنجليزي بالفوز عليه بهدف وحيد.

ليستر يؤجل تأهل بورتو

وفي المجموعة السابعة، أجل بورتو البرتغالي تأهل ليستر سيتي بفوزه على ضيفه كلوب بروج بهدف وحيد، لينفرد بورتو بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام شريكه السابق كوبنهاغن، الذي أوقف الانتصارات المتتالية لليستر سيتي عند 3 وأرغمه على التعادل السلبي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *