الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

5 وزراء في منتدى تطوير القطاع غير الربحي بالرياض

5 وزراء في منتدى تطوير القطاع غير الربحي بالرياض
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل - (المركز الإعلامي):

يشهد منتدى تطوير القطاع غير الربحي، الذي يبدأ أعماله في الرياض يوم السبت المقبل، ويستمر لمدة  4 أيام، تحت عنوان (نحو رؤية 2030: القطاع غير الربحي.. الأدوار والممكنات)، حضور ومشاركة 5 وزراء، و14 متحدثًا دوليًا.

والوزراء الذين سيشاركون في المنتدى هم: وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ووزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بالإضافة إلى مشاركة رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء محمد بن سليمان العجاجي.

ويشارك الوزراء في جلسة بعنوان: آفاق وتطلعات القطاع غير الربحي في رؤية 2030، بهدف مناقشة دور القطاع الحكومي في الاستثمار الاجتماعي والاستدامة المالية للقطاع غير الربحي، إلى جانب استعراض مجالات الاستثمار والتأثير في الخدمات التنموية (الصحة، الإسكان، والتعليم).

وسيناقشون في الجلسة الحوارية كيفية التكامل بين القطاعات الحكومية لتمكين القطاع غير الربحي، وتسليط الضوء على البيئة التنظيمية والقانونية لتمكين القطاع غير الربحي.

ويستعرض 14 متحدثاً دولياً أدوار القطاع غير الربحي في الاقتصاديات الحديثة، وممكن الأنظمة والتشريعات، وممكن رأس المال الخيري والاستثمار الاجتماعي، وممكن المورد البشري، الذي يعرض المفاهيم المتعلقة بخلق وتأهيل وإدارة قوة عاملة جديرة في القطاع غير الربحي، وقادرة على تحقيق رؤية المملكة.

ويهدف المنتدى، الذي سيحضره نخبة من الخبراء المحليين، ومؤسسات القطاع الخاص والعام والقطاع الأهلي، إلى توفير مساحة للنقاش وتبادل الأفكار وخلق المبادرات التي تتعلق بأدوار القطاع غير الربحي السعودي في تحقيق رؤية المملكة، وأهم الممكنات الضرورية التي ينبغي تحقيقها ضمن برنامج التحول الوطني، ليضطلع القطاع بهذه الأدوار المرادة له، والدور الذي ينبغي أن يلعبه القطاع غير الربحي لتوفير هذه الممكنات واحتضانها والبناء عليها.

ويأتي هذا المنتدى بتنظيم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية، وبشراكة إستراتيجية من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية)، ومؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومؤسسة علي بن إبراهيم المجدوعي الخيرية، ومؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *