الأربعاء - 19 ربيع الآخر 1438 هـ - 18 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

5 ملايين زهرة ستزين ميادين وشوارع أبها ومليونين سجادتها

5 ملايين زهرة ستزين ميادين وشوارع أبها ومليونين سجادتها
نُشر في: الأحد 26 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0
المسار - أبها:

تستعد مدينة أبها لإطلاق سجادة الزهور والتي تحمل أكثر من 2 مليون زهرة مختلفة على ممشى أبها، وتسعى أمانة عسير لمسابقة الزمن بأن تكون أبها حلة من الجمال بعد أن زرعت قرابة 5 ملايين زهرة شملت الساحات البلدية والدوارات العامة والميدانين والشوارع الرئيسية والحدائق.

وقال الدكتور علي سعد عسيري مدير عام الحدائق والتجميل بأمانة أبها، إن الأمانة تحرص على تنسيق عملية زراعة الأزهار بأشكال مختلفة سنوياً، وفق كل موسم زراعي وبتصاميم تراعي تجانس أطوال الزهور مع تضاد الألوان، والتفاعل مع العناصر الأخرى كالمسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات وغيرها.

وأكد عسيري بأن إدارة الحدائق تنوي زيادة المسطحات الخضراء و إكمال دوار الخالدية وكذلك مثلث الشلال ومدخل حي النميص .

وأشار إلى أن أنواع الزهور التي سيتم زراعتها ومنها زهرة القطيفة الزهرة المخملية أو كما تعرف في بعض البلدان العربية بزهرة القطيفة ووهي من النباتات الموسمية وهي على صنفين الفرنسية و الأفريقية وهي شديدة التحمل و تصلح للزراعة في معظم أنواع الحدائق و لها عدة ألوان منها الأصفر والبرتقالي والأبيض وألوان أخرى تتدرج بين هذه الألوان والأحجام.

وألمح عسيري إلى أن هذه الأعمال مستمرة وفق برنامج زمني يتم فيه استبدال الزهور حسب مواسم النمو ، وكل نوع من الزهور يحتاج قدراً معيناً من درجات الحرارة، حيث تنتهي فترة إزهاره بانتهاء الفترة الزمنية المناسبة لبقائه.

سجادة زهور ابها 7

سجادة زهور ابها 6

 

سجادة زهور ابها 5

سجادة زهور ابها 4

سجادة زهور ابها2

سجادة زهور ابها

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *