الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

48 % نسبة إنجاز جسري تقاطع “دائري الهفوف – المبرز “

48 % نسبة إنجاز جسري تقاطع “دائري الهفوف – المبرز “
نُشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 | 05:10 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة الأحساء - (المركز الإعلامي):

كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم عن إنجاز ما نسبته 48 % من جسري تقاطع طريق الملك عبدالله ” دائري الهفوف والمبرز ” مع طريق مكة المكرمة ، وتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق صلاح الدين، بطول 1 كيلومتر، وبكلفة إجمالية تُقدر بـ 106 مليون ريال.

وأوضح أن هذين المشروعين يقعان على طريق الملك عبدالله وقريبان من بعضها، لذا فإن الأعمال التنفيذية لهما تمت في وقت واحد مع تحويله مرورية تشمل التقاطعين في آنٍ واحد بعد التنسيق والتعاون مع إدارة مرور الأحساء بقيادة مديرها العقيد المهندس علي بن محسن الزهراني.

وأكد أن تنفيذ المشروعين مستمر وفق الخطة الزمنية المحددة للإنجاز ، مبيناً أنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة البدء بتركيب الجسور مسبقة الإجهاد والصب ( الكمرات )، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية الدورية للمشروع أمس.

وقال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس فؤاد بن خالد الملحم: إن طول المنشأة الخرسانية للجسرين يبلغ 1000متر تقريباً بعرض 26.3متر، ويحتوي كل جسر على 3 مسارات وأرصفة مع حاجز خرساني وحديدي عند الأطراف لكل اتجاه وإنارة وحاجز خرساني يفصل الاتجاهين، وفي أسفل الجسرين تم تصميم التقاطع بإنشاء ميدان وطرق خدمة لتسهيل الحركة المرورية من وإلى كافة طرق التقاطع.

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *