الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

45 جهة حكومية وأهلية تجهز لموسم حج 1438هـ

45 جهة حكومية وأهلية تجهز لموسم حج 1438هـ
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - لجنة التحضير للحج (المركز الإعلامي):

يشارك أكثر من 45 جهة في الخامس من ربيع الأول المقبل، في ورشة عمل الحج لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والتحضير المبكر لموسم الحج المقبل.

وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، وافق على عقد الورشة نتيجة للنتائج الإيجابية التي حققتها ورشة العمل الرئيسية التي عقدت العام الماضي وكانت الأولى من نوعها.

وأشار الدكتور الفالح، إلى أن أمير المنطقة، وجه بضرورة البدء في التخطيط لحج 1438هـ، بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة في طرح المقترحات والخطط التي تحقق التكامل لإنجاح موسم الحج المقبل.

ولفت رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج، إلى أن الفترة الماضية، ومن خلال اجتماعات لجنة الحج المركزية التي عقدت برئاسة أمير المنطقة، إلى جانب ورش العمل المصغرة واللقاءات مع بعض الجهات، تمت مناقشة الملاحظات التي تم رصدها ميدانياً، وستتم مناقشتها في ورشة العمل الرئيسية وورش العمل التفصيلية، مبينا أن المشاركين سيعملون على تعزيز الإيجابيات وبحث آليات وسبل تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

وأشار الدكتور الفالح، إلى أن ورشة العمل ستناقش خدمات الإسكان، والإعاشة، والنقل، والمرافق العامة، والاستقبال والتفويج، والخدمات المقدمة من القطاعات الحكومية والخاصة سواء الخدمية أو الإشرافية، لافتا إلى أن الورشة ستتيح المجال لطرح الأفكار والحلول التطويرية للمشاعر المقدسة ومناقشتها مع كل الجهات المشاركة للوصول إلى حلول تتوافق مع رؤية المملكة والأعداد المستقبلية المتوقعة.

وكانت جلسات نقاش للتحضير لورشة العمل عقدت بمقر هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأسبوع الماضي، حضرها أكثر من 60 ممثلا للقطاعات الحكومية والأهلية وكتاب ومثقفين، وتخللتها دراسة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وقاصدي البيت الحرام.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *