الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

43 اعتداءً للانقلابيين على نهم في يومين

43 اعتداءً للانقلابيين على نهم في يومين
نُشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

أكد المتحدث الرسمي باسم محافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي، رفض المليشيا الانقلابية الالتزام بالهدنة ووقف إطلاق النار في جبهات مديرية نهم شرقي العاصمة، التي ترعاها الأمم المتحدة ولمدة 72 ساعة تنتهي منتصف الليلة، لافتاً إلى أن الانقلابيين مستمرون في الحرب والاعتداءات على مواقع الجيش الوطني، دون اكتراث للمساعي الأممية.

وأعلن المرهبي عن رصد أكثر من 43 خرق واعتداء على مواقع الجيش الوطني في جبهات نهم صنعاء خلال اليومين الماضيين تمثلت في عمليات قصف مدفعي وقنص وهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون واستقدام تعزيزات من الأسلحة والعتاد.

وقال المرهبي في تصريح صحفي: ” تعاطي الانقلابيين وكعادتهم يثبت مجدداً بأنهم لا يرغبون في سلام ولا يهتمون لحال المواطن وما لحق به نتاج حماقاتهم من إفقار وتجويع ودمار ، ولذا فإن الحديث عن هدنة مجرد سراب “.

 

وأضاف المرهبي بالقول ” تتحمل المليشيا الانقلابية كامل المسؤولية أمام الشعب والمجتمع الدولي عن إفشال فرص السلام خلال الفترات الماضية واليوم، وعن الحالة المأساوية والمجاعة التي ألحقتها بالمواطنين في مناطق سيطرتها “.

وأوضح؛ أن معاناة المواطنين والظروف غير المقبولة التي فرضتها مليشيا الانقلاب لن تستمر طويلاً، لافتاً إلى أنه لا خيار أمام قوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي سوى مواصلة الخطى حتى إنهاء الانقلاب وعودة الدولة، وإنقاذ المواطن من الكوارث القائمة بفعل الانقلابيين.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *