الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

400 متطوع من طلاب الطب في خدمة الحجيج

400 متطوع من طلاب الطب في خدمة الحجيج
نُشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - الندوة العالمية(المركز الإعلامي)

يشارك 400 متطوع ومتطوعة من طلاب السنوات السريرية في الكليات الطبية من 14 مدينة حول المملكة، في البرنامج الصحي التطوعي بالحج حيث يتوزعون عاى أربعة مسارات تم اختيارها بناء على احتياجات الحجاج الصحية في المشاعر، وهي ضربات الشمس والقدم السكري ومكافحة العدوى وطب الحشود ويتم تقديم الخدمة الصحية فيها عبر 3 مستويات: التوعية والتثقيف الصحي ثم تشخيص وتقديم العلاج والرعاية الأولية اللازمة وأخيراً إجراء أنشطة بحثية طبية مصاحبة مع كل مسار.

وأوضح الدكتور محمد الفلالي المدير التنفيذي للبرنامج بأن عدد الحالات التي تمت مباشرتها إلى ثاني أيام التشريق قد وصل الى 2960 حالة أغلبها حالات الإجهاد الحراري والقدم السكري وبعض الحالات المحدودة من الإغماء والانعاش القلبي الرئوي. واستفاد من برامج التوعية والتثقيف والأبحاث أكثر من 15 ألف حاج خلال فترة البرنامج وبلغ إجمالي ساعات التطوع لكامل الفريق أكثر من 24 ألف ساعة تطوعية.

يذكر أن البرنامج انطلق في عامه العاشر على التوالي يوم الثلاثاء 4 ذي الحجة 1437هـ ، حيث تقيمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون مع الدفاع المدني ومدينة الملك عبدالله الطبية والأكاديمية السعودية للتطوع الصحي بالحج (SMAV).

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *