الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

من خلال “ريادة”

380 سعودية يتقدَّمن للاستثمار في قطاع الاتصالات

380 سعودية يتقدَّمن للاستثمار في قطاع الاتصالات
نُشر في: الإثنين 30 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - سعد السريع - الرياض:

بلغ عدد السعوديات الراغبات بالاستثمار في قطاع الاتصالات والمتقدمات عبر معهد ريادة الأعمال الوطني أكثر من 380 شابة، حيث يتم إلحاق مَن تنطبق عليها شروط الدعم إلى برامج تدريبية مكثفة تُعقد بمقر فروع المعهد بعنوان “ابدئي مشروعك الصغير”، تمهيدًا لمنحهن قروضًا استثمارية بالتعاون مع البنك السعودي للتسليف والادخار.

وينظم المعهد للراغبات بالاستثمار في قطاع الاتصالات أربع دورات تدريبية خلال العام، ومدة الدورة خمسة أيام، وقد بدأت الدورة الثانية والتي تتناول كيفية البدء في الاستثمار والتطوير للمشروعات الصغيرة والمتابعة لها حتى تصبح مشاريع ناجحة​.

ويدعم البرنامج المشاريع الجديدة، والتي تحت التأسيس أو القائمة، وذلك بحدٍّ أعلى 200 ألف ريال، بهدف تشجيع الشباب والشابات المؤهّلين للعمل بأنفسهم في منشأتهم والمساهمة في توفير فرص العمل للمواطنين والمساهمة في تعزيز دور المشاريع المتناهية الصِّغَر في تعزيز الاقتصاد الوطني وتشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نموًّا.

ويقوم معهد ريادة الأعمال الوطني بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي البنك السعودي للتسليف والادخار بدعم الشباب والفتيات الذين لديهم رغبة وطموح لممارسة العمل الحُر، وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة بقطاع الاتصالات.

ويستقبل المعهد طلبات تمويل المشاريع إلكترونيًّا من خلال الموقع الالكتروني بمعهد ريادة www.riyadah.com.sa ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية لمده 5 أيام عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) يتم من خلالها إعداد دراسات الجدوى، ومن ثم رفعها للبنك السعودي للتسليف والادخار لاعتماد التمويل والصرف، وكذلك التحصيل بعد فترة سماح 12 شهرًا.

ويشترط أن يكون المتقدِّم أو المتقدمة سعودي الجنسية من 18 إلى 60 سنة، وأن يكون متفرغًا للمشروع، وأن يتوافر لدى المتقدمة في حال رغبتها في فتح محل صيانة مؤهّل أو دورة المؤسسة في أساسيات الصيانة. ولا يطلب مؤهّل في حال البيع فقط، كما يشترط سلامة السجل الائتماني للمتقدمة، وألا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية.​

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *