الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

375 مليون ريال لمحطة دفن وتدوير النفايات بالجبيل

375 مليون ريال لمحطة دفن وتدوير النفايات بالجبيل

صورة أرشيفية

نُشر في: الثلاثاء 12 يوليو 2016 | 09:07 م
A+ A A-
0
المسار - الجبيل:

وافقت الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تخصيص موقعين لشركتي «فيوليا» و«بيئتنا الخضراء» في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك بعد توقيع مذكرتي تفاهم لبناء وامتلاك وتشغيل محطة دفن النفايات وإعادة التدوير والحرق لمعالجة النفايات الخطرة في مدينة الجبيل الصناعية.

وقال رئيس شركة بيئتنا الخضراء هشام القناص: إن معدل الاستثمار الإجمالي للاتفاقية يبلغ 100 مليون دولار بما يعادل 375 مليون ريال تشمل توفير خدمات جمع النفايات الصناعية والطبية ومعالجتها، وتم الحصول على التراخيص الأولية لتطوير المحطة من «بيئتنا الخضراء»، ويتوقع أن تبدأ عملية البناء خلال الربع الأول من عام 2017 المقبل.

وأشار من جانبه مدير الادارة العامة للبيئة بالهيئة الملكية المهندس عويد الشمري إلى أنه تمت الموافقة للشركة بتقنية فرنسية، وتسخر خبراتها في دعم الهيئة الملكية للجبيل وينبع في الالتزام بالأنظمة والمعايير والمبادئ التوجيهية للسيطرة على المواد المنبعثة، والمطروحة، والمودعة داخل المدن الصناعية.

ويجسّد هذا الإعلان التزام شركة فيوليا بدعم التنمية المستدامة في سوق المملكة العربية السعودية الصناعي، إذ ستوفر خبراتها الواسعة ومعرفتها العالمية الغنية في هذا المجال، حيث تقوم بإدارة أكثر من 600 مرفق لمعالجة النفايات و229 مرفقاً لمعالجة النفايات الخطرة في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *