الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

31 هيئة تُبلغ الكونجرس بأن التغيير المناخي واقع مشاهد

31 هيئة تُبلغ الكونجرس بأن التغيير المناخي واقع مشاهد
نُشر في: الأحد 03 يوليو 2016 | 08:07 م
A+ A A-
0
ترجمة - المسار:

إن تأثيرات التغيير المناخي آخذة في التزايد ويتوقع أن تزداد حدة خلال العقود القادمة، والرأي القائل بأن التغيير المناخي هو مؤامرة عالمية واسعة النطاق ظل راسخاً، بل بلغ درجة مزعجة.

ويشارك في هذا الرأي جهات عديدة من بينها وكالة “ناسا” الفضائية ومكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا والعلماء التابعون للحكومة الصينية.

ويعتقد أكثر من 180 من أعضاء الكونجرس، ومن بينهم عضو مجلس الشيوخ جيم أنهوفي، ينكرون فكرة التغيير المناخي.

ولقد قامت 31 منظمة علمية في الولايات المتحدة بتوقيع خطاب مشترك يحث الكونجرس على القبول بأن التغيير المناخي واقع ملموس يستوجب اتخاذ إجراء حياله.

ويقول الخطاب: “إن الملاحظات التي تمت على نطاق العالم تفيد بحدوث التغيير المناخي وأن البحوث العلمية المستفيضة توصلت إلى أن غازات البيوت المحمية التي تنبعث بفعل تصرفات الإنسان هي السبب الرئيسي في ذلك”.

وأشار الخطاب إلى أن الأدلة الدامغة تثبت أن التغيير المناخي له تأثيرات سالبة على المجتمع والاقتصاد العالمي والموارد الطبيعية وصحة الإنسان.

ويتمثل الخطر بالنسبة للولايات المتحدة في تقلبات الطقس وارتفاع مستوى البحر وندرة المياه وموجات الحر وحرائق الغابات واضطراب النظام البيولوجي.

ونبَّه الخطاب إلى ضرورة تقليص انبعاث غازات البيوت المحمية بدرجة كبيرة. كما أشار إلى ضرورة التكيُّف مع الوضع لمعالجة العواقب الحتمية على صحة وسلامة الإنسان والأمن الغذائي ووفرة المياه والأمن القومي.

وتعهَّد الخطاب بتعاون الجهات العلمية مع الكونجرس في مداولاته الرامية إلى مواجهة التحديات التي يمثلها التغيير المناخي، بحسب الاندبندنت البريطانية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *