السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

300 قتيل حصيلة ستة أيام من القصف الروسي على حلب

300 قتيل حصيلة ستة أيام من القصف الروسي على حلب
نُشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 | 09:11 ص
A+ A A-
0

ارتفعت حصيلة القتلى من المدنيين في حلب خلال ستة أيام من القصف إلى أكثر من 300 قتيل وأكثر من ألف جريح.

وذكرت وكالات أنباء أن أكثر من 29 مدنيا قتلوا وأصيب عشرات آخرون جراء القصف المستمر لأحياء حلب الشرقية المحاصرة وريفها خلال ليل أمس الأحد.

ونقلت وكالة رويترز عن مسعفين قولهما إن عائلة البيتونجي ماتت اختناقا لأن البرميل المتفجر الذي سقط في حي الصاخور شرقي حلب قرب منتصف الليل، كان مزودا بغاز الكلور.

وكان خمسة طلاب لقوا حتفهم جراء سقوط قذائف صاروخية في مدرسة للتعليم الأساسي بحلب.

وفي إدلب قُتل سبعة مدنيين وجرح 22 آخرون، أمس الأحد في قصف نفذته مدفعية ومقاتلات للنظام السوري على مناطق وبلدات في المحافظة، وطال أماكن سكنية ومدارس، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الدفاع المدني بإدلب قولهم إنّ مقاتلات النظام شنت الأحد غارات على مركز مدينة إدلب، ومنطقة معرة النعمان وبلدة معرة مصرين الخاضعتين لسيطرة المعارضة.

وأفادت المصادر بأن مقاتلات النظام استهدفت ورشة وسط إدلب، أسفرت عن مقتل أربعة مدنيين وجرح أربعة آخرين، بينما تعرضت مدرسة “أبي العلاء المعري” في منطقة معرة النعمان ومدرسة “الحاسوب” في بلدة معرة مصرين؛ لقصف أودى بحياة ثلاثة أشخاص وجرح 12 طالبا.

ونقلت وكالة مسار برس المعارضة أن غارات شنتها طائرات النظام والطيران الروسي استهدفت تجمعا للمدارس في حاس، ومدرسة بمعرة مصرين، ومستودعات لمنظمة الهلال الأحمر ومحطة الكهرباء في مدينة إدلب.

وتزامن ذلك مع غارات بالصواريخ الارتجاجية والعنقودية على مدينة إدلب ومدن وبلدات خان شيخون وجسر الشغور وكفرنبل وبنش والتمانعة وكفروما وحاس ومعرة مصرين وسنجار في ريف إدلب، ما أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة العشرات من المدنيين.

وفي محافظة حماة شن الطيران الحربي غارات على كل من مدينة مورك وبلدات لحايا والزكاة وكفرزيتا ومزارع بطيش وحلفايا والأربعين والبويضة في الريف الشمالي، ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *