الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
عاجل
  1. الرئيسية
  2. السعودية

28 ألف رحلة نقلت 6.3 ملايين معتمر

28 ألف رحلة نقلت 6.3 ملايين معتمر
نُشر في: الأحد 24 يوليو 2016 | 07:07 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 6.3 ملايين معتمر خلال موسم العمرة لهذا العام، على متن 28 ألف رحلة.

وأوضح مدير عام المطار المهندس عبدالله بن مسعد الريمي، أن أكثرمن 7 آلاف موظف يمثلون 27 قطاعاً حكومياً وخاصاً، جندوا لخدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن المعتمرين الذين أتموا مناسك العمرة غادروا عبر الصالات المخصصة لخدمتهم في المطار .

قال “الريمي”: إن ما تحقق من نجاح وإنجاز في استقبال وتوديع المعتمرين وتسهيل عودتهم بكل يسر وسهولة لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم توجيهات ولاة الأمر، والمتابعة المستمرة من إمارة منطقة مكة المكرمة والهيئة العامة للطيران المدني وجهود مختلف الجهات العاملة بالمطار دون استثناء من خلال منظومة عمل جماعي تجسدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة للوصول لما يشرف بلاد الحرمين من خدمة ضيوف بيت الله الحرام .

وأكد أن إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في المطار حرصت على تسخير الإمكانيات والجهود لضمان قدوم ومغادرة ضيوف بيت الله الحرام إلى بلادهم بكل مرونة ويسر من خلال الاستعدادات الميدانية وتوحيد الجهود .

يذكر أنه مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز تضم 14 صالة قدوم ومغادرة مخصصة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، كما يحتوي المجمع على 26 موقفاً للطائرات، و 10 جسور متحركة وموقعين لمركز العمليات وبرج المراقبة، و18 بوابة للسفر و 143 كاونتر للجوازات و 120 كاونترا للجنة الحصر التابعة لوزارة الحج و224 كاونترا لمكتب الوكلاء الموحد و254 كاونترا للسفر.

ويبلغ طول سيور الحقائب 1.180 متراً، كما يحتوي المجمع على صالتين لمسافري الدرجة الأولى وصالة لكبار الزوار وفندق يضم 123 غرفة، ومنطقة للمطاعم والخدمات التجارية بمساحة 9.418 متراً مربعاً، ويبلغ عدد مناطق انتظار المسافرين في منطقة البلازا 20 منطقة تحتوي على 40 مصلى و32 مجمعاً لدورات المياه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *