السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

250 ألف مصاب بالفصام ينتظرون الدعم والمساعدة

250 ألف مصاب بالفصام ينتظرون الدعم والمساعدة
نُشر في: الخميس 01 ديسمبر 2016 | 04:12 م
A+ A A-
0
المسار - جمعية الفصام (العلاقات العامة والإعلام):

دربت إدارة الجمعية السعودية الخيرية للفصام، أكثر من 20 حالة مريضة بالفصام على الدخول في سوق العمل لشغر الوظائف، باتفاق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال مشاريع خيرية تنتظر الدعم والمساهمة.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية للفصام الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، في حديثها لمجموعة (إعلاميون مبادرون)، أن الجمعية تهدف لنشر المعرفة عن المرض والتوعية بمرض الفصام من خلال التعريف بحجم المشكله والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتحسين ودمج هذه الفئة بالمجتمع، مستعرضة قصص النجاح التي حققتها الجمعية، وانه سيتم قريبا اطلاق خدمة التبرع عن طريق الرسائل النصية.

وأشارت الأميرة الفيصل، إلى أن مرضى الفصام في المملكة يتجاوز عددهم 250 ألف مريض، وأن الفكرة الحقيقية في تأسيس جمعية الفصام جاءت بعدما تمت إصابة أحد ابنائي بهذا المرض والذي يعتبر من أشد الأمراض انتشارا وأكثرها صعوبة لذا جاءت فكرة إنشاء الجمعية والتي تعنى بمرضى الفصام.

وأوضحت الأميرة الفيصل أن الجمعية تسعى جاهدة في إيجاد نظام لمساعدة مرضى الفصام لتحقيق حقوقهم الاعتبارية، مشيرة إلى أن “الفصام” جمعية متخصصة في دعم ومؤازرة مرض الفصام وهي الرائدة في مجال تأهيل مرضى الفصام بتقديم خدماتها التأهيلية والتدريبية والاجتماعية دون التدخل بالجانب الدوائي أو العلاجي للمريض.

وناشدت أسر مرضى الفصام وبعض المرضى المتواجدين رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجمعية بإنشاء نواد رياضية تساعدهم على التعايش مع المجتمع. والمساهمة في المشاريع الخيرية للجمعية والتي سيكون ريعها لمرضى الفصام كما طالبوا بانضمامهم لحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *