الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

20 مشاركة شعبية لفنون الباحة في المهرجان الصيفي

20 مشاركة شعبية لفنون الباحة في المهرجان الصيفي
نُشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 | 04:08 م
A+ A A-
0
المسار - الباحة:

قدمت جمعية الثقافة والفنون بالباحة ممثلة بلجنة التراث والفنون الشعبية أكثر من 20 مشاركة في فعاليات صيف الباحة 37، إضافة إلى مشاركتها في تقديم عدد من اللوحات الفنية والأوبريتات في افتتاح فعاليات الصيف ومهرجان العسل وغيرها.

ووأوضح علي بن خميس البيضاني مدير الجمعية أن الفرقة قدمت خلال مشاركاتها عدد من الالوان الشعبية والفلكلور كـ “المسحباني والعرضة واللعب” وغيرها من الفنون التي تتميز بها منطقة الباحة بمختلف محافظاها للجمهور والزوار والمصطافين بمدينة الباحة، وأن وتوزع المشاركات والعروض ساهم في خلق نوع من إقبال الجمهور على الفنون الشعبية والمشاركة فيها.

ونوه البيضاني أن المشاركة تهدف إلى إعادة الموروث والفلكلور الشعبي للأجيال وتقديمه بصورته الصحيحة وكذلك الحفاظ على هذا الموروث والعناية به، كما ساهمت في جذب رواد السياحة بهذه الفنون الشعبية.

وقال فيصل وازع مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بفنون الباحة إن الجمعية قدمت صورة مثالية للفرقة الشعبية من خلال اللباس الخاص بالفرقة وطريقة اللعب والعرضة، مقدماً شكره لأعضاء الفرقة الشعبية وللشعراء الذين أسهموا في نجاح المشاركات التي قدمتها الجمعية والتي كانت بمعدل مشاركتين بكل أسبوع للمصطافين ومحبي الفنون الشعبية بالأماكن السياحية بالباحة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *