الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

20 فتاة معاقة يشاركن في توطين الاتصالات

20 فتاة معاقة يشاركن في توطين الاتصالات
نُشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 | 11:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

المعاقون جزء لا يتجزأ من المجتمع، ومراعاة ظروفهم واجب وطني وإنساني، واحترام القوانين الخاصة بهم دليل على رقي المجتمع وتحضره.

وحتى لا تتحول حقوق المعاقين إلى مجرد شعارات فقد اختتمت جمعية “حركية” دورة توطين الاتصالات لـ20 فتاة معاقة حركياً، عقدت بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن الاتفاقية المبرمة بين الجهتين.

وقال مدير عام جمعية “حركية” محمد الحمالي، إن تدشين برنامج توطين الاتصالات لذوي الإعاقة الحركية، يأتي تزامنًا مع رؤية المملكة 2030، وانتقال الجمعية من الرعاية إلى التمكين، وجعل المعاق حركيًا يعتمد على نفسه ويكون عضوًا منتجًا في المجتمع.

وتهدف الدورة إلى تطوير مستقبل ذوي الإعاقة، وتهيئتهم للدخول في مجال الاتصالات، تنفيذًا لخطط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سبيل تمكينهم وجعلهم يستفيدون من هذه الفرصة لسد احتياجات سوق العمل في قطاع الاتصالات.

يذكر أن جمعية الإعاقة الحركية للكبار تقدم مختلف البرامج والخدمات لذوي الإعاقة، ويبلغ المستفيدون من خدماتها أكثر من 3000 مستفيد ومستفيدة، ونفذت العديد من البرامج المميزة وأهمها الزواج الجماعي ومشروع النقل لذوي الإعاقة وورشة صيانة الكراسي مجاناً والحج.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *