الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الأربعاء القادم..

فهد بن سلطان يدشن فعاليات صيف تبوك

فهد بن سلطان يدشن فعاليات صيف تبوك

الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك

نُشر في: الأحد 24 يوليو 2016 | 05:07 م
A+ A A-
0
المسار - تبوك:

يدشن الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية انطلاقة  فعاليات الصيف في مدينة تبوك ومحافظاتها، والذي تنظمها مجلس التنمية السياحية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة مساء الأربعاء القادم عقب صلاة المغرب.

وسيرعى حفل  افتتاح مهرجان الورود والفاكهة في متنزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك.

وثمن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك أمين عام مجلس التنمية السياحية ناصر بن أحمد الخريصي رعاية أمير المنطقة لجميع فعاليات الصيف، والذي يعد امتدادًا لدعمه الدائم للأنشطة السياحية وأهمية تفعيل الجانب السياحي، وإبراز مناشط المنطقة بالوجه الذي يتمناه الجميع، علاوة على دعمه للمنتج الوطني، ممثلاً بمنتجي الورود والفاكهة.

وأشار “الخريصي” إلى الدور الهام والحيوي الذي تؤديه الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة برئيسها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة، الذي دائما ما يحرص على تطوير السياحة في المملكة.

وأوضح بأن المهرجانات التي سوف تُدشّن هي: مهرجان صيف تبوك بمدينة تبوك، ومهرجان الدار دارك بمحافظة ضباء، ومهرجان حقلنا وناسة بمدينة حقل، ومهرجان تيماء بمدينة تيماء التاريخية، ومهرجان الوجه وجهتنا بمدينة الوجه.

وبيّن أن هذه المهرجانات تقام خلال شهر شوال الحالي، بالإضافة إلى مهرجان أملج للتراث البحري، الذي سينطلق في 22 من شهر ذي القعدة المقبل  في شواطئ أملج.

وأكد مدير عام فرع السياحة والتراث الوطني أمين عام ملجس التنمية السياحية بالمنطقة أن لهذه المهرجانات والفعاليات تأثيرًا واضحًا في النشاط الاقتصادي في المنطقة، وزيادة التدفقات السياحية، حيث ساهمت في رفع  نسبة اشغال الأيواء السياحي وزيادة الحركة التجارية، وأوجدت عديدًا من الفرص الوظيفية المؤقتة، وكانت حاضنة فعالة لأعمال الحرفيين والحرفيات لعرض منتوجاتهم وبيعها، كما أن مهرجان الورود والفاكهة يمثل هوية المنطقة في الإنتاج الزراعي، والنشاط الحرفي، وملتقى للتراث الشعبي، ومكانًا مناسباً للترفيه للأسر في مدينة تبوك.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *