الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

185 ألف مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي بمكة

185 ألف مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي بمكة
نُشر في: الثلاثاء 12 يوليو 2016 | 04:07 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

استقبل الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، في مكتبه بجدة، اليوم الثلاثاء، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله بن محمد العليان.

وشدَّد “الفيصل” على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات للمستفيدين، وضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص، مؤكدًا أن المملكة من الدول الرائدة في تقديم الخدمات إلى محتاجيها خصوصًا في الشأن الاجتماعي، كما أنها، ومن خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تسخّر إمكاناتها بما يكفل حقوق العاملين في المملكة.

وقدَّم العليان إلى أمير منطقة مكة المكرمة تصوُّرًا عن أعمال الفرع في محافظات المنطقة، مبينًا أن عدد المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي يُقدَّر بأكثر من 185 ألف مستفيدٍ، تشمل فئات مَن تجاوز عمره الـ60، وليس له عائل مقتدر، أو دخل كافٍ، بجانب المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي في المعاش المخصّص له، والأرملة السعودية من زوج أجنبي، والمعاقين، والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقّل، إضافة إلى عددٍ كبيرٍ من المستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية الأخرى.

وأشار إلى عزم الوزارة فتح فروع في جميع محافظات المنطقة للتسهيل على المستفيدين، إضافة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية التي توفر على المراجعين الوقت والعناء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *