الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

160 مجموعة تُشارك في حملة (مجتمع صحي رياضي)

160 مجموعة تُشارك في حملة (مجتمع صحي رياضي)
نُشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 | 09:10 ص
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

أجرت اللجنة الأولمبية العربية السعودية استبيانا لحصر الأندية الرياضية المجتمعية في السعودية لدعمها وفتح منشآت الهيئة العامة للرياضة لهم تجسيداً لرؤية المملكة 2030م، ولإيجاد مجتمع صحوي وحيوي ورفع نسبة الممارسة المجتمعية من 13% إلى 40% والتي تعتبر إحدى مسؤوليات الهيئة العامة للرياضة.

مشاركة مناطق المملكة

وشهد الاستبيان الذي أطلق من خلال حملة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر هاشتاق #مجتمع_صحي_رياضي تفاعلا كبيرا من المجموعات الرياضية، حيث شهدت الحملة  تسجيل نحو 160 مجموعة رياضية من جميع مناطق المملكة تمارس أنواع الرياضات كالمشي وكرة القدم الأمريكية والدراجات.

عقب ذلك، تم عمل مبادرة لتسليط الضوء على أعمال هذه المجموعات الرياضية لتشجيع المجتمع على المشاركة فيها وتحفيزهم على إنشاء المزيد من المجموعات الرياضية المختلفة لخلق بيئة أكثر تحفيزاً لممارسة النشاط البدني في المملكة العربية السعودية.

تكريم وتشجع من اللجنة الأولمبية

على أثر ذلك، قامت اللجنة الأولمبية بتكريم بعض هذه المجموعات من خلال حفل أقيم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض وملعب الكعكي في محافظة جدة تم من خلاله استعراض نشاط هذه المجموعات في بادرة من الهيئة العامة للرياضة في تقديم المزيد من المبادرات للمشاركة المجتمعية ودعم الأندية الرياضية المجتمعية.

ماراثون عالمي بالرياض

من جهة أخرى، نظمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية ممثلة بإدارة المشاركة الجماعية بالتعاون مع مدارس المملكة والاتحاد السعودي لألعاب القوى فعالية الماراثون العالمي الذي يقام للمرة الأولى في السعودية بالتزامن مع يوم الماراثون العالمي الذي تشارك فيه ١٠٠ مدرسة من مختلف أنحاء العالم نهاية الأسبوع الماضي في مقر مدارس المملكة بمدينة الرياض.

وهدفت الفعالية التي أقيمت بمشاركة ١٥٠ طالبا إلى تشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في برامج يُطمح أن تكون حجر الأساس في إطلاق برامج مشابهة تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *