الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

16 صحفيا يتنافسون على 12 مقعدا بانتخابات (هيئة الصحفيين)

16 صحفيا يتنافسون على 12 مقعدا بانتخابات (هيئة الصحفيين)
نُشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 | 07:10 ص
A+ A A-
0
المسار - هيئة الصحفيين السعوديين (العلاقات العامة والإعلام):

تقدم 16 صحفيا للترشح لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الجديد الذي سيتم انتخابه أثناء انعقاد الجمعية العمومية للهيئة في الساعة 12 ظهر الأربعاء القادم بمقرها في الرياض.

وأعاد 4 أعضاء من المجلس الحالي ترشيح أنفسهم للمجلس الجديد، وهم الدكتور عبدالله الجحلان، الدكتور فهد عقران، طلال آل الشيخ، عيد الثقيل، فيما امتنع البقية عن الترشيح للدورة الجديدة، ومنهم تركي السديري، هاشم عبده هاشم، ناصر الشهري، محمد الوعيل.

وعلق أحد رؤساء التحرير على المرشحين بقوله “لم أكن أتمنى أن يكون هناك عدد بهذا الحجم من رؤساء التحرير في مجلس الإدارة، وأن تكون الأغلبية من المحررين والمحررات”.

وتابع “إن أهم ما يجب العمل على مواجهته في المجلس الجديد هو حماية الصحفيين والصحفيات من حملة المؤسسات الصحفية لتسريح الأعداد الكبيرة على دفعات متعددة بحجة تهديد الصحافة الورقية والتقليل من المصروفات، حيث ذهبت المؤسسات إلى ما هو أكثر من المعقول، من أجل تحقيق مكاسب مادية تحت ذلك العذر الذي أصبح مبررا في وقت مبكر”.

وقد خاطبت الهيئة وزارة الثقافة والإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والغرفة التجارية، للمشاركة في الإشراف على الانتخابات حسب ما هو متبع في كل دورة من دورات المجلس.

وتتشكل الجمعية العمومية للهيئة هذا العام من (472) صحفياً وصحفية، يمثلون الصحف والجهات الإعلامية الأخرى.

وجاءت أسماء المترشحين للمجلس على النحو التالي:

أسمهان على الغامدي (محررة صحفية جريدة الرياض)، خالد محمد المالك (رئيس تحرير الجزيرة)، خالد عبدالله بو علي (رئيس تحرير جريدة الشرق)، سعود فالح الغربي (المشرف المكلف بقناة الاقتصادية)، طلال حسن آل الشيخ (المدير التنفيذي لقناة العرب الاخبارية بالسعودية – كاتب صحفي) الدكتور عبدالله عبدالرحمن الجحلان (امين عام الهيئة والمتحدث الإعلامي باسمها)، عبدالوهاب محمد الفايز (رئيس تحرير جريدة اليوم)، الدكتور عثمان محمود الصيني (رئيس تحرير جريدة الوطن)، عيد عائض الثقيل (مستشار الشركة السعودية للأبحاث والتسويق – كاتب صحفي)، فاطمة علي آل دبيس (محررة صحفية بجريدة عكاظ)، الدكتور فهد حسن العقران (رئيس تحرير جريدة المدينة)، فهد راشد العبدالكريم (رئيس تحرير جريدة الرياض المكلف – رئيس تحرير مجلة اليمامة)، محمد فهد الحارثي (رئيس تحرير مجلة سيدتي)، منصور علي الشهري (محرر أول بجريدة عكاظ) ناصر عبدالرحمن الحقباني (مدير تحرير الشرق الأوسط بالسعودية)، ناهد سعيد باشطح (كاتبة وصحفية بجريدة الجزيرة).

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *