الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

1500 سيدة يحاربن سرطان الثدي بـ10 جولات من المشي

1500 سيدة يحاربن سرطان الثدي بـ10 جولات من المشي
نُشر في: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 | 08:11 ص
A+ A A-
0
المسار - داود عبدالعزيز - جدة:

على طريقتها الخاصة، أقامت جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتعاون مع وزارة الصحة وأكاديمية جدة يونايتد النسائية، الحملة التوعوية الصحية الثالثة تحت شعار “الحديقة الوردية” للسيدات والأطفال، بحديقة أميرة الطرابلسي بجدة. ويتلخص الأمر في القيام بـ(10) جولات حول مضمار المشي بالحديقة، إضافة إلى عدة محاضرات تثقيفية عن التعامل مع المرض والتعايش معه.

وأوضحت زكية بندقجي رئيسة البرامج في جمعية أصدقاء حدائق جدة أن حملة “الحديقة الوردية” الخاصة بمرض سرطان الثدي التي تنظمها الجمعية تأتي تفعيلاً لأهدافها ورؤيتها من نشر التوعية والثقافة لزائرات الحديقة وضمن مسؤوليتها الاجتماعية، حيث لمسن تفاعل السيدات مع الحملة وحرصهن على طرح الأسئلة عن كل ما يخص المرض والاستماع للندوات الصحية والاشتراك بالأسئلة الخاصة في الحملة، وأن هذه البرامج تتماشى مع رؤية المملكة 2030 في جودة الحياة، “وأن نرتقي بأخلاقنا وأعمالنا في كل ما يسهم في رفعة مجتمعنا ووطننا”، لافتة إلى أن الهدف من هذه الحملة توعية السيدات وإعطاؤهن نبذة عن حالات الإصابة بمرض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه، وذلك باتباع الأسلوب الصحي الذي يجب أن تمارسه كل سيدة بالتغذية السليمة والحركة المستمرة وضرورة عدم التهاون بالكشف المبكر حتى نصل إلى مجتمع صحي خالٍ من الأمراض المزمنة.

من ناحيتها، قالت مديرة عام الجمعية دانية المعينا “إنه لما للرياضة من أثر إيجابي على الصحة والنفسية – وهي من العوامل التي تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي – قمنا في هذا اليوم بتشجيع السيدات على المشي بقيادة فريق Bliss5k ومدربة اليوغا الأخصائية أماني إسماعيل، إضافة إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة”، لافتة إلى أن هذه الحملة تعد العاشرة في مسيرة الحملات التوعوية.

وأضافت: “شهدت الحملة تعليم الحاضرات كيفية الفحص الذاتي الذي يعد خطوة مهمة في الكشف المبكر عن المرض وبالتالي إمكانية علاجه، كما استمعن إلى تجربة إحدى السيدات التي أصيبت بالمرض وكيفية تقبلها لها وتعايشها معه، وتخلل البرنامج أيضا تنظيم برنامج مخصص لأطفال الحديقة الوردية، حيث إن ذلك يساهم في خلق جيل يعي الأمراض الموجودة في عالمنا وبالتالي تزيد لديه ثقافة البحث والسؤال عنها. وقد طافت السيدات حول مضمار الحديقة 10 جولات محتفلات بمرور 10 سنوات على تأسيس جمعية زهرة تحت شعار “ومكملين”.

1

2

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *