الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

15 ألف موظف في “رئاسة الحرمين” يستكملون استعداداتهم للحج

15 ألف موظف في “رئاسة الحرمين” يستكملون استعداداتهم للحج
نُشر في: الجمعة 02 سبتمبر 2016 | 09:09 م
A+ A A-
0
المسار - شؤون الحرمين - (المركز الإعلامي):

أكد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، استكمال الرئاسة كافة استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج، والتي تتم من خلال كوادر بشرية ذات كفاءة عالية يصل عددهم إلى أكثر من (15.000) موظف وموظفة ومهندس وعامل وعاملة بالمسجد الحرام.

وأشار الخزيم  إلى أنه قد تمت تهيئة عدد من المشروعات للاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام، وستتم الاستفادة من مشروع توسعة المطاف في كامل دور الصحن الأرضي والدور الأول ميزانين الخاص بالعربات ودور السطح وستكون جميعها مخصصة مسارات للطواف والتي تهدف إلى توفير أجواء آمنة ومطمئنة لقاصدي المسجد الحرام، وتعمل على تأهيل كافة العاملين للقيام بهذه المهمة العظيمة باحترافية تامة، ومهنية جاذبة، مستثمرين في ذلك كافة الإمكانات المادية والبشرية لإبراز الصورة المشرقة لقيم الإسلام الحقيقية ونشر تعاليمه.

وأوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، أن الخطة تهدف كذلك إلى تفعيل أدوار المسجد الحرام العلمية والإرشادية. وبيان ما تقدمه من خدمات رائدة وجهود عظيمة في الحرمين، والارتقاء بأداء الرئاسة وتطوير منظومة أعمالها لتؤدي دورها المؤمل منها بما يحقق تطلعات ولاة الأمر.

وأضاف أن الخطة تعنى بالتوجيه والإرشاد الشرعي والتنظيمي للحجاج، وبخدمات النظافة والسقيا والفرش وتهيئة الساحات، وبتهيئة جميع أعمال التوسعات والكهرباء وتجهيز الصوت، وبإبراز جهود الدولة في عمارة الحرمين الشريفين ونشر التوعية وتوزيع الكتيبات واستقبال الزائرين بمعرض الحرمين الشريفين ومصنع كسوة الكعبة المشرفة، مما يؤدي إلى زيادة الوعي لدى الحجاج.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *