السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمانة القصيم جندت 300 موظف وطبيب في مدينة الأنعام

15 ألف أضحية و33 مليون ريال متوسط البيع في بريدة يوميا

15 ألف أضحية و33 مليون ريال متوسط البيع في بريدة يوميا
نُشر في: الأحد 11 سبتمبر 2016 | 01:09 ص
A+ A A-
0
المسار - أمانة القصيم(المركز الإعلامي)

اعتمدت أمانة القصيم أكثر من 120 نقطة بيع للأضاحي في مدينة الأنعام ببريدة،  وجندت نحو 300 موظف ومراقب ومشرف وقيادي وطبيب بيطري، للتنظيم والضبط والارتقاء بالإصحاح البيئي والتوعية.

وأوضح مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة القصيم الدكتور عادل البديوي أن الإحصائيات اليومية لموسم الأضاحي في مدينة الأنعام تشير إلى أن معدل رؤوس الأغنام الواردة يومياً أكثر من 15 ألف رأس ومعدل السيارات يزيد على ثلاثة آلاف سيارة ومتوسط الاسعار المتداولة (33) مليون  ريال يومياً.

وذكر البديوي أنه جرى تجهيز المسلخ النموذجي لاستقبال الأضاحي بمراقبة حوالي 12 طبيباً بيطرياً و80 جزاراً و100 عامل وتخصيص ضيافة لهم وألعاب الأطفال ليوم العيد ووضع مؤشر يومي للمبيعات بأقل سعر وأعلى سعر متداول، مبيناً أن الأطباء يجيبون على استفسارات المواطنين عن كيفية اختيار الأضحية والتعامل السليم مع اللحوم و توزيع هدايا وبروشورات توعويه بمدينة الأنعام.

من جهته، بين مدير عام الإدارة العامة للنظافة بأمانة القصيم المهندس مزيد المزيد أن خطة النظافة تضمنت  أكثر من ١٠٠٠ عامل وأكثر من١٠٠ معدة وطاقم إشرافي أكثر من ٥٠ المراقبين والمشرفين للمحافظة على النظافة العامة، إضافة إلى دعم  مساند من إدارات إدارة الحركة والحدائق والتجميل.

وأفاد أن إدارته كثفت أعمال النظافة العامة  في الأسواق ونقاط بيع الأضاحي ومدينة الانعام ومدينة الحجاج ومدينة التمور والحدائق والساحات البلدية العامة ومصليات الأعياد والجوامع والاستراحات لتكون بريدة أجمل وتوزيع حاويات النفايات في نقاط بيع الأضاحي في نطاق خدمات أمانة القصيم للمحافظة على البيئة ولتكون بريدة الأجمل.

ولفت إلى أن إدارة النظافة خصصت أكثر من ٢٠٠٠ حاوية نفايات وزعت على مواقع نقاط البيع  وأكثر من ٦٥ حاوية ست ياردة وزعت بالمدينة بشكل متناسب ومنظم لجمع بقايا مخلفات الأضاحي في أحياء بريدة.بريدة

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *