الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

1430 استراحة مخالفة في الأحساء

1430 استراحة مخالفة في الأحساء
نُشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - الهفوف:

سجَّلت لجنة معالجة الاستراحات بمحافظة الأحساء، يوم أمس، العوائق التي تمرّ بها اللجنة، ومنها عدم وجود صاحب الاستراحة المخالفة أثناء التفتيش من أجل التفاهم معه على إغلاقها، والعمل على دراسة تقليل بعض الاشتراطات في التراخيص؛ إذ تشير الإحصائيات إلى أن عدد الاستراحات في الأحساء 1500 استراحة، والمرخّصة منها 70 استراحة فقط.

وشارك في الرصد كلٌّ من أمانة الأحساء، ومندوبي هيئة الري والصرف، وإدارة الدفاع المدني، ومديرية الزراعة، وفرع وزارة المياه والشرطة، تنفيذًا لتوجيهات سمو محافظ الأحساء.

وأوضح مدير إدارة الترخيص المهنية بالأمانة سعد القحطاني أن اللجنة رصدت عددًا من العوائق خلال إغلاق الاستراحات المخالفة في المحافظة والتي تحول دون تحقيق الهدف، منوهًا إلى أنه سيتم الرفع لسمو المحافظ بالعوائق من أجل أن يتم الإغلاق وفقًا للطرق الرسمية بعد التحقق من تحقيق جميع المعايير اللازمة لصحة الإغلاق.

وبيَّن أن اللجنة ستواصل أعمالها حتى نهاية الأسبوع الحالي، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، ومن ثم اعتماد محضر الاجتماع والذي سيُعقد في نهاية الرصد.

وأشار القحطاني إلى أن اللجنة وجَّهت منذ ستة شهور إلى عددٍ من الاستراحات التي تقام فيها حفلات ومناسبات الأفراح وتفتقر لاشتراطات السلامة إنذارات بإغلاقها ما لم تلتزم بالاشتراطات والتعليمات التي حدَّدتها اللجنة في هذا الجانب وفق الاشتراطات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *