السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

12 طالبًا من قسم الأمير نايف بجامعة موسكو يؤدون الحج

12 طالبًا من قسم الأمير نايف بجامعة موسكو يؤدون الحج
نُشر في: الجمعة 09 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - موسكو

وصل 12 طالباً وطالبة من قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو الثلاثاء الماضي، إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج على نفقة صاحب السمو الملكي اﻷمير نايف بن عبدالعزيز.

وبدأ منذ عام 2010 م حج طلاب القسم على نفقة الأمير نايف، ووصل العدد الكلي للطلاب الذين أنعم الله عليهم بالحج 75 طالباً بينهم 35 من الطلاب الذكور و40 من الطالبات وذلك خلال سبع سنوات.

ويشار إلى أن قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو، يحظى بإقبال كبير من الطلاب الروس للالتحاق بدراسة العلوم القرآنية والسنة النبوية وعلوم التوحيد في مرحلتي التعليم العام والجامعي، وبلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من القسم (335) طالبًا وطالبة في مجال التعليم الجامعي ببرامجه المختلفة وفي مجال التعليم العام والبحث العلمي.

وبلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من البرامج التي يقدمها القسم في مجال التعليم الجامعي (151) طالباً وطالبة في أربعة برامج أساسية، ففي برنامج معهد بلدان آسيا وأفريقيا والذي يقدم دراسات باللغة العربية في علوم القرآن الكريم والسيرة النبوية والحديث والتوحيد والثقافة العربية والإسلامية بلغ عدد الطلاب المستفيدين (81) طالباً منهم (10) طلاب في المدخل في علوم القرآن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *