السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

10 أحداث شهدها العالم في غضون ساعات من إعلان فوز ترامب

10 أحداث شهدها العالم في غضون ساعات من إعلان فوز ترامب
نُشر في: السبت 12 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

رصدت صحيفة “اندبندنت” عددًا من  التغيرات التي شهدها العالم، في غضون ساعات من الإعلان عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أنه لن يصبح رئيس أمريكا  بشكل رسمي إلا في يناير عام 2017م.

ومن أهم التغيرات التي أوردتها الصحيفة في تقرير مطول وترجمتها ما يلي:

أولًا: أعلن وزير الحكومة الإسرائيلية أن الدولة الفلسطينية انتهت، كما قال وزير التعليم الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، وهو شخصية رئيسية في الجناح الأيمن من ائتلاف الحكم الإسرائيلي:”نصر ترامب هي فرصتنا الوحيدة لإنهاء فكرة الدولة الفلسطينية”.

ثانيًا: هل ستستطيع النساء المسلمات الأمريكيات ارتداء الحجاب مرة أخرى؟ حيث غردت “مارينا” قائلة: رؤية والدتي تبكي لأنها خائفة من العنصرية ضد المسلمين لأنها محجبة آلمني!”.

ثالثًا: أشعل المتظاهرون النيران مما سبب في انقلاب سيارات في المدن الكبيرة في جميع أنحاء أمريكا، خرج الآلاف من الناس إلى الشوارع احتجاجًا على فوز ترامب على هيلاري كلينتون.

رابعًا: انخفضت مؤشرات الأسواق المالية العالمية.

خامسًا: قالت سارة بالين التي شغلت منصب حاكم على ولاية ألاسكا إن “أمريكا وبريطانيا متشابهتان الآن في ضوء فوز الرئيس ترامب ومغادرة بريطانيا للاتحاد الاوربي”.

سادسًا: قال ديفيد ديوك الذي قاد “kkk” سابقاً، وهي مجموعة من الأخويات الأمريكية التي تؤمن بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية: “إنها من أكثر الليالي إثارة في حياتي، ولا ننسى أن الشعب لعب دورًا كبيرًا في انتخاب الرئيس الحالي!”.

سابعًا: انخفضت أسهم شركة الطاقة المتجددة.

ثامنًا: احتفلت المؤسسة السياسية الروسية لفوز الرئيس ترامب.

تاسعًا: أغلق موقع الهجرة الكندي بسبب ضغط الأمريكيين.

عاشرًا: رحبّ زعماء الجهاد “داعش” بالرئيس الأمريكي الجديد، وقال حمزة الكاريبي وهو واحد من الناطقين باسم التنظيم الإرهابي “إن نصر ترامب هو صفعة لهؤلاء الذين يشجعون فعالية النظام الديمقراطي”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *