الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

10 آلاف زائر لمهرجان الحارة المكاوية

10 آلاف زائر لمهرجان الحارة المكاوية
نُشر في: السبت 12 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

شهد مهرجان الحارة المكاوية حضور نحو 10560 زائرًا، حسب إحصاء اللجنة المنظمة، فيما تنطلق أولى ندواتها عن مواقع مكة المكرمة التاريخية اليوم، بمشاركة الدكتور فواز الدهاس أستاذ التاريخ والحضارة بجامعة أم القرى عضو مجلس تنمية المنطقة، والدكتور سمير برقه خبير التراث الإسلامي، وذلك في إطار فعاليات مسرحها التي تعرض فقرات متنوعة ترفيهية وتثقيفية وتوعوية.

وأوضح رئيس مجلس مركز حي النزهة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عادل أمين حافظ، أن الندوة تعرض لمحوري العناية بتاريخ مكة المكرمة وتوثيقه ومسؤولية المملكة في الحفاظ على التاريخ انطلاقاً من دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للحفاظ على تاريخ مكة المكرمة، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خام الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لتعزيز الهوية الإسلامية المكية، مبينًا أن المهرجان ينتهي يوم العاشر من ربيع الأول.

وأفاد أن عدد الأسر الذين تم تسجيلهم بالمهرجان بلغ 110 أسر منتجة قدمت لها مقرات مهيأة لعرض منتجاتهن فيها على الزوار، هذا بالإضافة إلى 15 معرضًا مشاركًا للجهات الحكومية المختلفة تقدم فيها خدماتها للزوار كما توجد عيادة متنقلة للفحص المبكر.

ولفت حافظ، النظر إلى أن فعاليات الحارة المكاوية تبدأ يوميًا من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً لمدة 30 يومًا يتخللها استضافة الزوار وإتاحة المجال لمشاركة أهالي مكة المكرمة، بينما تشهد الحارة يوميًا برنامجًا ثقافيًا لمدة ساعة بعد الثامنة مساءً.

وتضمنت فعاليات الحارة عرض فليم الحارة المكاوية، وفقرات تراثية عرض خلالها محاكاة لألعاب زمان للبنات والبنين، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن مكة المكرمة عبر العصور ومشاهد الكتاتيب والباعة الجائلين والسقا ومشاركة بعض المهنيين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *