الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تطمينات حول أوضاع الأودية والسدود

‎إخلاء 29 أسرة احتجزتها مياه الأمطار بجازان

‎إخلاء 29 أسرة احتجزتها مياه الأمطار بجازان
نُشر في: الإثنين 01 أغسطس 2016 | 01:08 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

 

أخلت فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان اليوم الأحد، نحو 29 أسرة تضررت منازلهم جراء مياه الأمطار التي تواصلت لليوم الرابع، على جازان ومحافظاتها مصحوبة برياح شديدة .

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني انه تم اخلاء وايواء 29 أسرة تضررت منازلهم من مياه الأمطار منهم 13 أسرة في قرية المضايا التابعة لمركز الحكامية و 13 أسرة في قرية عتود التابعة لمحافظة الدرب و 3 أسر من مدينة جيزان إلى أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها .

‎وبين أن فرق الدفاع المدني بمحافظة ضمد تبلغت عن غرق شاب يبلغ من العمر 14 عاما في سيول وادي ضمد وتم انتشاله من قبل ذويه ونقله للمستشفى قبل وصول الفرق وهو بحالة حرجة .

وأشار الرائد القحطاني إلى أنه جرى التأكيد على كافة ادارات ومراكز الدفاع المدني لرفع مستوى الاستعداد ومتابعة مستمرة لمباشرة اي حوادث ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين، ‎مشيرا الى ان معظم البلاغات التي تم استلامها دخول مياه الأمطار للمنازل واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية تم التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ اعمال وتدابير الدفاع المدني.

‎‎وحذر من مخاطر السيول والامطار مشددا على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول .

‎من جهتها أكدت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بأن منسوب سد وادي بيش مازال منخفضاً إلى اللحظة ولم يسجل أي ارتفاع بمخزونه خلال الأيام السابقة

‎‎وأوضحت أيضاً بأنه لم تسجل – حتى صدور البيان – أي تحركات للوديان التي تصب بداخل بحيرة السد. ويجري المتابعة في ذلك الخصوص مع الجهات المختصة ذات العلاقة . ‎وأشارت إلى أن ما يشاع عن فتح بوابات سد وادي جازان غير صحيح ومؤكدةً أن السد لازال بمقدوره استيعاب كميات كبيرة من مياه الأودية المتوقعة. وأنه سيتم فتح بوابات التصريف عند الحاجة لذلك وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

اخلاء

اخلاء1

اخلاء5

اخلاء4

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *