الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

22 أخصائيًا نفسيًا واجتماعيًا يطلعون على مشروع نبراس

22 أخصائيًا نفسيًا واجتماعيًا يطلعون على مشروع نبراس
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - نبراس (المركز الإعلامي):

استقبلت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وفدا من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين من ضباط ومدنيين من مختلف القطاعات العسكرية، للتعرف على انواع وأصناف المواد المخدرة وأعراضها وأضرارها على الفرد، وطرق التعامل مع متعاطي هذه المواد والأسباب التي أدت للوقوع بها.

وتجول الزوار في المعرض الدائم بالأمانة العامة، ومعارض الجهات الشريكة في مكافحة المخدرات، وتعرفوا على المضبوطات ووسائل التهريب الحديثة وإحصائيات لأبرز العمليات التي تم إحباطها، والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمكافحة المخدرات في المجال الوقائي والأمني.

وشرح مدير إدارة الدراسات والمعلومات الدكتور سعيد بن فالح السريحة، جهود الدولة في محاربة المخدرات والخطط الممنهجة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تخدم إستراتيجية الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العمل الوقائي، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف، على ضرورة التكاتف والتعاون وحشد الجهود بين قطاعات الدولة لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد عقول الشباب، مبيناً على أن انخفاض الطلب على المخدرات يتبعه انخفاض لمعدل الجريمة.

وشدد الشريف على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على ضرورة مواجهة المخدرات بكافة السبل والوسائل للحفاظ على مكتسبات هذا الوطن الغالي.

يذكر أن الزيارة تأتي ضمن أعمال دورة (تطوير مهارات الاخصائيين النفسيين والنفسيين) والتي تقام بجامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *