الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

إيران تتهم عاملة إغاثة بمحاولة (قلب الحكم)

إيران تتهم عاملة إغاثة بمحاولة (قلب الحكم)
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 08:06 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

اتهم الحرس الثوري الإيراني في بيان أصدره اليوم الأربعاء عاملة إغاثة بريطانية من أصل إيراني بمحاولة “الإطاحة الناعمة بنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وتعمل نازنين زاجري (37 عاماً) كمنسق برامج مع مؤسسة تومسون رويترز وهي مؤسسة خيرية تتخذ من لندن مقراً لها. وقال زوجها ريتشارد راتكليف إن مسؤولي الحرس الثوري الإيراني اعتقلوا زاجري في الثالث من إبريل الماضي لدى وصولها لأحد المطارات استعداداً للعودة إلى بريطانيا.

وقال البيان إن زاجري “كانت عضواً في الشركات والمؤسسات الأجنبية وشاركت في التخطيط والتنفيذ لمشاريع إعلامية وعبر الإنترنت بغرض الإطاحة الناعمة بنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.”

وصدر البيان عن أحد مكاتب الحرس الثوري في محافظة كرمان حيث تحتجز زاجري.

وأضاف البيان أن زاجري “مارست أنشطة إجرامية … تشرف عليها أجهزة المخابرات والتجسس الأجنبية.” وأشار إلى أن زاجري “تم كشفها ضمن عمليات إستخباراتية واسعة.”

وكانت مونيك فيلا الرئيس التنفيذي للمؤسسة ذكرت في بيان صدر في مايو الماضي أن مؤسسة تومسون رويترز ليس لها أي عمليات في إيران. وقال متحدث باسم المؤسسة في رسالة بالبريد الإلكتروني “إنها تقيم الموقف”.

وتعمل مؤسسة تومسون رويترز بشكل منفصل عن الخدمة الإخبارية لرويترز.

وقالت الخارجية البريطانية إنها تتابع المزاعم المذكورة في البيان.

وقال متحدث باسم الخارجية لرويترز “نسعى بصورة عاجلة للحصول على معلومات من السلطات الإيرانية بشأن الاتهامات الموجهة لزاجري.” وأضاف “أثرنا القضية أكثر من مرة وعلى أعلى المستويات وسنستمر في ذلك في كل فرصة سانحة.”

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *