الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ولي العهد يتفقد سير العمل بمركز العمليات الأمنية الموحّدة

ولي العهد يتفقد سير العمل بمركز العمليات الأمنية الموحّدة
نُشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

تفقد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مساء أمس، سير العمل في مركز العمليات الأمنية الموحّدة (911) في مكة التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية، وذلك في إطار الاطمئنان على استمرار تقديم أرقى الخدمات للحجاج من خلال احتواء جميع البلاغات التي ترد للمركز والتعامل معها وفق أحدث التقنيات الحديثة.

وفي بداية الجولة التفقدية، ألقى قائد مركز العمليات الوطني كلمة تحدث خلالها عن آلية عمل المركز، والتقنيات الحديثة المستخدمة به، والمراحل التي يمر خلالها البلاغ، إلى جانب عرض للخطط المستقبلية للمشروع الموحّد 911.

ثم اطلع ولي العهد على الجانب التقني بالمركز، واستمع لشرح من وكيل وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني عن التقنيات المستخدمة، وأبرز المشاريع التقنية لوكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني التي تهدف إلى تحقيق التكامل التقني والفني والتنسيق الأمني بين قطاعات الوزارة.

وقال: لقد أنجزت الوكالة شبكة الاتصالات (تترا) التي أثبتت فاعليتها ونجاحها لتوحيد غرف العمليات، وكذلك الحال لنظام استقبال البلاغات ذي السمات والخصائص الفنية التي تجعل العاملين عليها يؤدون مهامهم بكل يُسر، وما تم تنفيذه من شبكات ألياف بصرية في منطقة المشاعر كان لها دور كبير في نقل كاميرات المتابعة عالية الدقة لهذا المركز.

وأوضح أن الأنظمة تميَّزت بخواص ومميزات، ومن أبرزها التكامل مع أنظمة مركز المعلومات الوطني، وأنظمة الاتصالات بما يُتيح الاستفادة من الموارد المتوافرة.

ثم شاهد ولي العهد فيلمًا وثائقيًّا عن مركز العمليات الأمنية الموحّدة 911، والأنظمة التقنية الحديثة المتوافرة فيه.

بعد ذلك وقف ولي العهد على فرضية حية لنظام مركز العمليات الأمنية الموحّدة 911 (رحلة بلاغ) بواسطة تقنية حديثة تساعد في تقييم الموقف واتخاذ القرار.

إثر ذلك تفقد ولي العهد أقسام مركز العمليات الأمنية الموحّدة “911”، حيث تفقد سير العمل في قسم المراقبة التليفزيونية، وقسم استقبال البلاغات، وقسم ترحيل البلاغات.

وأشاد ولي العهد في نهاية الجولة التفقدية بما شاهده في المركز من تقنيات وكوادر بشرية مؤهّلة، مشددًا سموه على ضرورة دعم المركز خاصة قسم استلام البلاغات بموظفين يتقنون التعامل مع مختلف جنسيات ولغات حجاج بيت الله الحرام، إلى جانب زيادة عدد العاملين في المركز.

وحث ولي العهد الجميع على بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق أهداف المركز المنشودة لخدمة الوطن والمواطن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *