الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وكيل وزارة الحج يقف على خدمات الحجاج العرب

وكيل وزارة الحج يقف على خدمات الحجاج العرب
نُشر في: الخميس 15 سبتمبر 2016 | 01:09 م
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

أشاد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف بالخدمات المقدمة للحجاج العرب ، مثمناً الجهود التي تقوم بها مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية للرقي بالخدمات المقدمة لحجاجها.

ووقف الشريف على الخدمات المقدمة للحجاج العرب بمخيمات مشعر منى يرافقه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان ونائب الرئيس  المطوف محمد بن حسن معاجيني،  وعضو مجلس الإدارة المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس المطوف محمد بن إبراهيم بانه.

واستمع وكيل وزارة الحج لملاحظات الحجاج ، ووجه بضرورة تصحيحها في الفور، موصيا رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بضرورة تجويد الخدمات المقدمة للحجاج وتكون في مقدمة أولوياتهم.

وكان رئيس المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان قد حرص على تفقد مخيمات حجاج الدول العربية ، حيث اطلع على الخدمات المقدمة لحجاج مصر والجزائر والسودان والعراق والمغرب والأردن واليمن ولبنان .

وتجاوب قطان مع ملاحظات الحجاج في المخيمات حول مستوى المعيشة والنظافة وغيرها ، ووجه رؤساء مكاتب الخدمة بضرورة تعديلها وتأمين الخدمة الأفضل لضيوف الرحمن ، وعدم تجاهل أي ملحوظة ، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لسماع أي شكوى أو ملاحظة وحريص على حلها في ذات الوقت وفورا دون أي تأخير .

وأبان قطان أن المؤسسة تقدم خدماتها لهذا العام لنحو  280 ألف حاج من 19 دولة عربية عبر 121 مكتب خدمة ميدانية بمشاركة نحو 1500 مطوف ، مشيراً أن المؤسسة خصصت فريق عمل لقياس رضا الحجاج ، لافتاً أنه تم تدشين خط مباشر لتقديم شكاوى الحجاج وحلها في أسرع وقت ممكن ، مؤكداً أنه تم استحداث هذا العام غرفة مراقبة إلكترونية تحتوي على 48 كاميرا لمراقبة الممرات والشوارع المحيطة بمخيمات الحجاج العرب لحل أي عوائق قد تحدث لا قدر الله قبل وقوعها ، مثمناً دعم وجهود وزارة الحج والعمرة مما مكن مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وسط منظومة خدمات من قبل الجهات ذات العلاقة .

وقال عضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المطوف المهندس محمد بن إبراهيم بانه أن المخيمات المخصصة لحجاج الدول العربية بمشعر منى تبلغ مساحتها نحو 400 الف متر مربع والتي تستوعب لنحو 280 الف حاج ، لافتاً أن الجهات ذات العلاقة قامت بتغيير ما نسبته نحو 30 بالمائة من مكيفات مخيمات مشعر منى وتركيب سيراميك داخل المخيمات  ،لافتاً أن فرق السلامة بالمؤسسة تتابع وبشكل دوري توفر وسائل ومتطلبات السلامة في جميع المخيمات ومخارج الطواري لمواجهة أي طارئ وفق خطط وتوجيهات الدفاع المدني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *