السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

وزير تركي: عناصر (غولن) في السعودية مضلِّلُون ويجب إبعادهم

وزير تركي: عناصر (غولن) في السعودية مضلِّلُون ويجب إبعادهم
نُشر في: الجمعة 07 أكتوبر 2016 | 08:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

كشف وزير التنمية التركي، “لطفي ألوان”، أمس الخميس، أن عناصر من منظمة غولن (الكيان الموازي) المقيمين في السعودية، نشروا معلومات مغلوطة ومضللة بهدف إضفاء الشرعية على انقلابهم الفاشل.

جاءت تصريحات “ألوان” خلال لقائه بعدد من الصحفيين في مدينة جدة، حيث يجرى زيارة إلى المملكة برفقة عدد كبير من رجال الأعمال الأتراك.

وبحسب “الأناضول”، أضاف الوزير أنّ المعلومات التي وردته تفيد بأنّ منتسبي منظمة “غولن” قاموا بنشر هذه المعلومات المغلوطة والمضللة حّتى خلال أدائهم مناسك العمرة والحج.

وخلال اللقاء، قيم “ألوان” نتائج اجتماعاته الرسمية مع المسؤولين السعوديين، وأوضح بأنّ زيارته تندرج ضمن إطار تعزيز العلاقات المتينة القائمة بين البلدين.

وأوضح “ألوان” أن زيارته تندرج ضمن إطار تعزيز العلاقات المتينة القائمة بين البلدين، معقبا أن بلاده تدرك بأنّ عدداً من مناصري منظمة “غولن” يقيمون في المملكة، معرباً عن اعتقاده بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بحقهم وإبعادهم عن السعودية.

وأشاد “ألوان” بالعلاقات السياسية التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى أنّ علاقات البلدين تجارياً لم تصل بعد إلى المستوى المأمول رغم وجود كافة المقومات التي من شأنها رفع مستوى التبادل بينهما.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *